تخلصي من مشكلة التجاعيد بمساعدة الطماطم

تخلصي من مشكلة التجاعيد بمساعدة الطماطم

يؤكد خبراء التجميل أن تناول الطماطم له الكثير من الفوائد على الجسم وهو يحسن المزاج، ولكن الى جانب ذلك نصحوا أيضاً باستعمال أقنعة الوجه المصنوعة من الطماطم بسبب احتواء هذه الأخيرة على مادة الليكوبين الذي يعتبر مضاداً للأكسدة ويساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العيون ويؤخر ظهور التجاعيد من خلال حماية الوجه من أشعة الشمس ويساعد على تحفيز الكولاجين. لذلك في هذا الموضوع من صحتي سنعرفكم الى فوائد الطماطم للتخلص من التجاعيد.

 

الفوائد الجمالية للطماطم

 

أجريت بعض الدراسات من قبل باحثون بريطانيين على عدد من النساء تراوحت أعمارهن بين ٤٠ و٦٠ عاماً ودامت هذه الدراسة على فترة ٣ أشهر قسمت النساء الى مجموعتين الأولى أكلت طعامها الطبيعي أما المجموعة الثانية تناولت الطماطم ومعجون الطماطم في الأكل. وظهر الفرق واضحاً جداّ وجلياً على بشرة النساء اللواتي تناولن طماطم أقل فكان لتأثير الأشعة ما فوق البنفسجية أضراراً كبيرة على بشرتهن على عكس الأخريات اللواتي لم يتأثرن.

 

بالإضافة الى ذلك كشفت بعض الدراسات أن تناول الطماطم ومنتجاتها ومشتقاتها تقلل من الآثار الجانبية المسببة للشيخوخة لأنها تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يحمي البشرة بنسبة ٣٣٪ من أشعة الشمس. وبحسب بعض التقارير إن تناول الطماطم يومياً يساعد على مقاومة الشيخوخة وكل العوامل المؤثرة والمسببة لها لأن الطماطم تحتوي على الليكوبين التي هي أيضاً تعزز حيوية الجسم. وكشف بعض العلماء أن خمس ملاعق من كل شيء مشتق أو منتج من الطماطم يعزز إفرازات الكولاجين في الجسم ويقلل من ظهور التجاعيد في الجلد.

 

قناع التجاعيد والهالات السوداء

 

- 10 أوراق نعنع 

- ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج المصفى

- ملعقة زيت زيتون صغيرة

 

امزجي المكونات في خلاط كهربائي حتى تتجانس وتتكون عجينة. اتركيها ترتاح لمدة ٥ دقائق ثم افركي الوجه وتحت العيون بهذه الأخيرة واتركي الخليط على الوجه لمدة ١٥ دقيقة بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ. ومن الممكن تكرار هذه العملية ٣ مرات أسبوعياً.

 

اليكم المزيد من طرق علاج التجاعيد عبر هذه الروابط:

 

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

هل لكريمات مكافحة تجاعيد البشرة اي اضرار؟

الرمان سلاح البشرة لمحاربة التجاعيد والبثور

‪ما رأيك ؟