5 استعمالات علاجيّة للبوتوكس لن تتخيّليها!

5 استعمالات علاجيّة للبوتوكس لن تتخيّليها!

اصبحت حقن البوتوكس، العلاج التجميليّ الأكثر طلباً حول العالم. والجديد في الأمر، أنّ تلك الحقن لم تعد للتجيمل فقط. وبات استعمال البوتوكس لا يقتصر على اخفاء تجاعيد الوجه، أو تكبير الشفايف، أو شدّ الوجه، بل أصبح يُستخدم لأغراض علاجيّة. تعرّفي في هذا المقال من موقع صحتي، على الاستخدامات الجديدة لحقن البوتوكس.

 

علاج مشكلة التعرّق الزائد

 

يلجأ البعض للبوتكس لمواجهة التعرّق الناتج عن انفلات الأعصاب. فالبوتوكس، عبارة عن مادة تعمل على التخفيف من إفرازات الغدد الموجودة في الجسم والجلد. وحَقن البوتوكس في مناطق التعرّق، يعمل على كبح إفرازات الغدد التي تصبح نائمة بفعل هذه المادة لمدّة ستة أشهر، أي الى حين إنتهاء مفعول البوتوكس. هذه الطريقة فعّالة لحلّ تلك المشكلة التي تسبّب الاحراج لدى الكثيرين، أكان في اليدين أو تحت الإبط أو في مناطق أخرى في الجسم.

 

علاج الصداع

 

يمكن لحقن البوتوكس أن تعالج الصداع النصفي أو الصداع التوتري المزمن. عندما يتمّ حقنها في عضلات الصدغين، تُخلّص المريض من آلامه لمدّة ستة أشهر، وقد تمتدّ ليصل مفعولها الى عام في بعض الحالات، حيث يصبح التأثير تراكمي ويعتاد العضل على الاسترخاء.

 

علاج صرير الأسنان

 

صرير الأسنان الليلي مشكلة يواجهها الكثيرون، وقد تتسبب بتكسّر الأسنان، وبآلام في مفصل الحنك. يمكن للبوتوكس أن يكون علاجاً فعاّلاً أيضاً في هذه الحالة، حيث أنّ حقن عضلة مفصل الحنك من الجهتين بالبوتوكس، يساعد على ترخيتها والتخلّص من مشكلة صرير الأسنان. 

 

التخلّص من تشنّجات العضلات

 

بفضل قدرة البوتوكس على تهدئة العضلات، يُمكن أن يساعد في هذه الحالة الأشخاص الذين يعانون من تشنّجات حادّة في العضلات، مثل الوميض المفاجئ والارتجاف في العضلات.

 

علاج فرط المثانة

 

يساعد البوتوكس على معالجة مشكلة المثانة المفرطة في النشاط عند الكبار. فمن خصائص البوتوكس أنّه يعمل على ارخاء العضل، وعندما يتمّ حقن المثانة به يرتخي عضلها، وبالتالي يؤدي ذلك الى زيادة القدرة على تخزين البول والتخفيف من سلس البول ومنع تسرّبه.

 

وسّعوا معلوماتكم حول البوتوكس من خلال موقع صحتي:

 

منافع البوتوكس بعيداً عن التجميل!

هل تعتبر حقن البوتوكس آمنة خلال الحمل؟

ما حقيقة البوتوكس و مفعوله؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟