هل تعانين من ضغط الدم قبل الحمل؟ اليكِ تأثيره على الجنين

هل تعانين من ضغط الدم قبل الحمل؟ اليكِ تأثيره على الجنين

يعتبر ضغط الدم واحداً من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها في خلال فترة الحمل نظراً لكونها تعود بالكثير من النتائج السلبيّة على صحتها وعلى صحة الجنين ويؤدي الى اصابته بالكثير من الأمراض، ما يدفع العديد من الأمهات الى العمل على المحافظة دوماً على مستوياتها منخفضة في خلال الأشهر التسعة. الاّ أن الأمر يختلف اذا ما كانت الأم تعاني من ضغط الدم قبل الحمل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن تأثير ضغط الدم قبل الحمل على الجنين.

 

تأثير ضغط الدم قبل الحمل على الجنين

 

لا يختلف تأثير ضغط الدم قبل الحمل على الجنين عن تأثيره في خلال الأشهر الأولى من الحمل، الاّ ان ما يختلف ما بين الحالتين هو انه في الحالة الأولى تكون الام مدركة لاصابتها بهذا الأمر ما يسمح للطبيب بالعمل على معالجة تداعيات هذا الأمر للحدّ منه، خصوصاً وان ارتفاع ضغط الحامل قد يؤدي الى اجهاض الجنين في خلال الأشهر الأولى من الحمل، نتيجة انخفاض كمية الدم المتدفّقة في الرحم، ما يُؤدّي إلى تراجع نسبة تدفق الدم للمشيمة التي تغذي الجنين ما يمنع بالتالي نموّه. 

 

وفي حال استمرت هذه المشكلة في الأشهر المتقدمة من الحمل، ولم يتمكن الطبيب من العمل على تعديلها فانها ستؤدي حتماً الى الولادة المبكرة  مع نقص وزن الطفل عند الولادة، وعدم اكتمال نموّه بشكل سليم. 

 

كما وان ارتفاع ضغط الدم، خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل، قد يؤثر على صحة المرأة الحامل، وقد يعرضها الى ما يعرف بتسمم الحمل، ما يدفع الطبيب الى اللجوء الى الولادة في مسعى لتجنب أي ضرر قد يصيب الأم والجنين من جرائه.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ضغط دم الحامل عبر موقع صحتي:

 

ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل... خطر شرس على جنينك!

تنبهي الى مخاطر انخفاض ضغط الدم خلال الحمل

افكار خاطئة جداً عن ارتفاع ضغط الدم... تجنبوا تصديقها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟