5 نصائح لا تهملوها بعد جراحة تجميل الأذن!

5 نصائح لا تهملوها بعد جراحة تجميل الأذن!

تهدف عملية تجميل الأذن الى تعديل شكلها الخارجي لتتناسب مع الوجه، ويشعر الفرد بالرضا الشخصي من مظهره المتناسق والمتكامل.

وقد تتم هذه العملية في عمر الطفولة، ولكن يُفضل الانتظار إلى ما بعد البلوغ لإجرائها حتى لا يضطر المريض الى إعادة إجراء عملية أخرى بعد استقرار الشكل النهائي للوجه عند البلوغ.

 

ولضمان نجاح عملية تجميل الاذن، من الضروري إتباع بعض النصائح للحصول على النتائج المثالية:

 

عدم إزالة الضمادات خلال التعافي من الجراحة

 

من المحتمل أن يشعر المريض ببعض الحكة والألم في الأذن بعد عملية التجميل، وهذا أمر طبيعي يمكن السيطرة عليه من خلال تناول بعض مسكنات الألم العادية التي تستخدم بعد العمليات الجراحية. إلا أنه يجب أن يلتزم المريض بعدم إزالة الضمادات تحت أي ظرف من الظروف للحصول على النتائج المرجوّة.

 

تناول الأدوية وفق التعليمات المحددة

 

إن سرعة التعافي تختلف من شخص لآخر، إلا أن اتباع التعليمات الطبية والإلتزام بها يسهل ذلك، يقودك إلى الحصول على النتائج المثالية. لذلك من الضروري الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص وتناول العقاقير والأدوية التي يصفها لتفادي حصول أي إلتهاب أو إلتقاط أي عدوى.

 

تجنب التدخين والكحول

 

يجب على المريض تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية خلال فترة النقاهة ليقلل بالتالي من تعرضه للمضاعفات الجانبية، وذلك لأن النيكوتين والكحول تزيد من صعوبة التعافي من الجروح والشفاء من العمليات الجراحية.

 

غطاء الأذنين والراحة

 

بعد العملية يجب ارتداء غطاء الأذنين  لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام، ويجب الحفاظ عليهما بعيداً عن أي احتكاك. كذلك ننصحك بالحصول على أسبوع من الراحة بعيداً عن العمل للتعافي التام، ومن المهم تجنب المجهود وعدم تعريض الاذنين الى الماء بشكل مباشر.

 

الإهتمام الخاص بالجرح

 

يحتاج الجرح للنظافة والاهتمام خلال فترة النقاهة، لذلك يجب تطهيره وتنظيفه وتغطيته بشكلٍ مستمر. اما إذا شعرت بأي تغيراتٍ فيه كحصول أي نزيف، يجب مراجعة الطبيب المعني بشكل فوري. وبعد مرور فترة محددة على العملية، ستحتاج الى إزالة القطب.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الأذن على هذه الروابط:

 

انسداد الاذن لن يعود مشكلة بالنسبة لكم مع هذه الحلول!

إذا كنتم تعانون من إنسداد الأذن... إكتشفوا العلاج المناسب!

هل يستدعي خروج الدم من الأذن الهلع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟