6 وصفات طبيعية تخلصكم من ترهل بشرة الوجه

6 وصفات طبيعية تخلصكم من ترهل بشرة الوجه

ترهل الجلد آفة من الآفات التي تصيب العديد من النساء والرجال على حد سواء، وتسبب مصدر ازعاج شديد لدى المصاب بها، نظرا لتأثيرها السلبي على المظهر الجمالي والظهور في أفضل صورة، وقد يحدث الترهل نتيجة فقدان الجلد لمرونته نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، أو التدخين بشراهة، أو نتيجة الإكثار في تناول المشروبات الكحولية، والسمنة والحمل، وفقدان الوزن بشكل مفاجئ، واتباع نظام غذائي غير صحي، وعوامل الجفاف، وغيرها من الأسباب والممارسات الخاطئة التي تجعل الجلد يفقد مرونته وبالتالي يكون أكثر عرضة للترهل أو التدهل، مع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة تحت العين وعلى الجبين.

 

ويعتبر ترهل الوجه من مشاكل البشرة التي تصيب النساء والرجال، والتي تسبب لهم الإزعاج، هذا بالإضافة إلى أنها تؤثر سلبا على المظهر الجمالي للوجه، ومن الجدير بالذكر أن الترهلات لا يقتصر ظهورها على منطقة الوجه فقط بل من الممكن أن تظهر في أماكن متعدد من الجسم مثل البطن، والأرداف، وللتخلص من ترهل الوجه هناك الكثير من العلاجات الطبيعية المزلية التي نتعرف عليها في السطور التالية من موقع صحتي.

 

بياض البيض علاج جيد لترهل الوجه

 

بياض البيض يعمل كعلاج جيد لترهل الجلد، وبمجرد خفق بياض البيض للحصول على نسيج رغوي ووضعه على الجلد المصاب لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، يساعد في التخلص من مشكلة ترهل الوجه.

 

الليمون لزيادة إنتاج الكولاجين

 

يحتوي الليمون على فيتامين C مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، وهذا بدوره يساعد على استعادة المرونة والحيوية لبشرتك، ذلك بالإضافة إلى احتوائه على خصائص قابضة تساعد على شد الجلد وتقليل التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة، فقط قم بفرك عصير الليمون الطازج على الجزء المصاب لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

 

الصبار لتشديد الجلد المترهل

 

جل الصبار المستخلص من نبات الصبار من أفضل العلاجات المستخدمة في تشديد الجلد المترهل لاحتوائه على  حمض الماليك الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد والتخلص من الجلد المترهل، فقط قم بوضعه على المنطقة المصابة لمدة 15 الى 20 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر، أو مزجه مع كل من المايونيز والعسل، ووضعه على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ ثم غسله ببعض الماء البارد.

 

الخيار لتجديد الجلد المترهل

 

الخيار واحد من أفضل العلاجات المنزلية، التي لها تأثير منعش ومجدد على الجلد، ويمكنك مزج ملعقة من كل من الخيار المبشور واللبن، وضعي الخليط على وجهك واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويكرر ذلك عدة مرات في الأسبوع.

 

العسل لشد بشرة الوجه

 

يمكن مزج 3 ملاعق صغيرة من العسل وبضع قطرات كل من عصير الليمون وزيت الزيتون، وتطبيقه على وجهك والرقبة، واتركها لتجف ثم تغسل بالماء الدافئ، ويكرر ذلك مرة واحدة أو مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

ماء الورد لشد الجلد المترهل

 

يساعد ماء الورد على شد الجلد المترهل، كما يحافظ على توهج ونضارة الجلد، فقومي بوضعه على وجهك والرقبة قبل التوجه إلى الفراش ليلا، أو مزجه مع عصير الليمون وزيت اللوز ويدلك به المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة.

 

اليكم كيفية التخلص من ترهلات الجسم من خلال الروابط التالية: 

 

تخلّصي من ترهل الصدر بخطوات سهلة

تعانون من ترهل ودهون البطن؟ إليكم هذه التمارين المثالية!

خلطات للتخلص من ترهل الزنود

 

‪ما رأيك ؟