احصلي على رموش طبيعيّة كثيفة وطويلة من دون ماسكارا!

احصلي على رموش طبيعيّة كثيفة وطويلة من دون ماسكارا!

الرموش الطويلة والكثيفة تضفي سحراً وجمالاً وجاذبية للعينين. ولكن للأسف بعض النساء لا تمتعن برموش طويلة وكثيفة طبيعيّاً، ولا تفي معهنّ الماسكارا لو مهما كانت باهظة الثمن. الحلّ بزراعة الرموش، التي تتيح لصاحبة الرموش القصيرة أو تلك التي فقدتها لسبب معيّن، زيادة كثافتها وطولها. تعرّفي أكثر على هذه التقنية الحديثة في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هي عملية زرع الرموش؟

 

يقوم الطبيب بأخذ شعيرات من أسفل الرأس وينظّفها من الزيوت أو الترسّبات العالقة بها. كما يتأكد من صلاحيّتها. يخيط الطبيب الشعيرات بخط متساو الى جانب الرموش الأصلية. ويمكن زراعة 30 الى 40 بصيلة في الجفن الواحد تحتوي كل واحدة منها على شعرة واحدة.

 

لا تتطلب العملية تخديراً عموميّاً، فقط تخدير موضعي، على الرغم من أنّها قد تطول من ساعتين الى 3 ساعات، لكنّها تتطلّب الكثير من العمل والدقة. 

 

ماذا بعد زرع الرموش؟ 

 

بعد اجراء العملية سيُطلب منكِ استخدام وسادة للعنق أثناء النوم كي يبقى الرأس عالياً، اضافة الى وضع نظارات واقية عند النوم حتى لا تفركي عينيك عن طريق الخطأ.

 

تستطيعين مزاولة عملك بعد فترة قصيرة،  لكنّ فترة التعافي التام قد تمتد من أسبوع الى عشرة أيام  يرافقها بعض الألم والاحمرار.

 

المخاطر المحتملة

 

يمكن أن تحمل زراعة الرموش مخاطر ومضاعفات عدّة، منها نموّ الرمش نحو الداخل وتحسّس العينين، بالإضافة إلى الالتهابات. لذلك يجب الحرص على اختيار طبيب جيّد، ومركز زراعة شعر معروف وذو سمعة جيدة، للتقليل من اضرار العملية قدر المستطاع. 

 

فضلاً عن ذلك، ان شعر الرمش المزروع ينمو كنموّ شعر الرأس، ممّا يعني أنّ الرموش المزروعة ستزيد في الطول بوتيرة تفوق أضعاف وتيرة الزيادة في شعر الرموش الطبيعية، وقابلة للثني والالتفاف. ما يستلزم إجراء قص لشعر الرموش المزروعة من حين لآخر، ولدى متخصّصين وليس حلاقين عاديين. وكذلك عمل تقويس لطول الشعرة. اضافة الى ذلك فانّ من شعرهنّ متجعّد بشكل شديد، لن يكون بمقدورهنّ الاستمتاع برموش طويلة مزروعة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العناية بالرموش من خلال موقع صحتي:

 

أتقني تركيب الرموش على طريقة خبراء التجميل!

هل من المفيد تركيب الرموش بشكل دائم؟

حاربي تساقط الرموش مع هذه الوصفات الطبيعية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟