تصغير الشفايف بالليزر... ظاهرة حديثة وناجحة في عالم التجميل

تصغير الشفايف بالليزر... ظاهرة حديثة وناجحة في عالم التجميل

يعاني البعض من كبر حجم الشفتين وعدم تناسقهما مع باقي ملامح الوجه سواء لزيادة الحجم أو الطول أو البروز للخارج، مما يسبب مظهرا مزعجا لهم يؤثر على ثقتهم بأنفسهم في التعامل مع الغير لذا يلجأ الكثير منهم إلى إجراء عملية تصغير الشفايف.

 

الدوافع لإجراء عملية تصغير الشفاه

 

يمكن إجراء جراحة تصغير الشفاه لمن يعانون من كبر حجم الشفتين بشكل طبيعي وعدم تناسقهما، كذلك يمكن إجراؤها لعلاج التضخم غير المرغوب بعد إجراء عمليات تكبير الشفاه الدائمة النتيجة.

ولا تقتصر أغراض تصغير الشفاه على التجميل بشكل بحت، بل تتعدى ذلك إلى الأغراض الوظيفية، فكبر حجم الشفتين بشكل بارز وخارج السياق يتعارض مع وظائف الفم بشكل عام وقد يؤدي كبر حجم الشفتين إلى عدم التمكن من إغلاقهما في وضع الراحة مما يسبب انسياب اللعاب من جانبي الفم.

كما يؤثر على مخارج الحروف فيسبب مشاكل في الكلام والأصوات ويعيق التواصل مع الآخرين مما يؤدي إلى الإحراج للأشخاص أحيانا وفقدان الثقة بالنفس كما أنها تؤثر على عملية المضغ وبلع الطعام.

 

تصغير الشفاه بالليزر عملية متطورة وفعالة

 

تصغير الشفاه بالليزر عملية متطورة جدا وديثة في عالم التجميل، حيث أن الطبيب يقوم بتصوير شفاهك وإعطائك الشكل المناسب على الكمبيوتر قبل القيام بالعملية. بعدها، يجري العملية بعد الموافقة على الشكل النهائي. وهذه العملية لا تتطلب أي خياطة ولا تترك آثارا بعدها، إلا أن وضع الكمادات لثلاثة أيام ضروري أيضا بعد هذه العملية.

 

وتجدر الإشارة الى أنه يجب تجنب المشروبات الساخنة أو المأكولات ذات الحرارة المرتفعة لمدة أسبوع بعد العملية مع ضرورة اختيار أطعمة طرية خلال هذه الفترة.

 

مراحل تصغير الشفاه بالليزر

 

لعملية تصغير الشفاه بالليزر خطوات متتالية نتعرف عليها في النقاط التالية:

 

- عند تصغير الشفاه بالليزر، يتم تحديد الحجم المناسب عن طريق الكومبيوتر، ثم تتم عملية التصغير بشكل دقيق بحيث لا يكون ملاحظ للآخرين. كما تتم عملية تصغير الشفاه بالتخدير الموضعي ومن غير ندب أو آثار.

 

- يمكن أن تتم عملية تصغير الشفاه من داخل الفم، فيتم إزالة الجزء المتورم والزائد عن الطبيعي من الشفاه، ويعاد خياطة الجرح بغرز داخلية لا تحتاج لإزالة. وبعد العملية تتورم الشفاه لفترة قصيرة من ٣ إلى ٥ أيام، ثم تعود إلى حالتها الطبيعية.

 

هنا ينصح الأطباء بوضع كمادات باردة أو مثلجة بعد العملية مباشرة، لمدة ٣ أيام، بالإضافة إلى عدم أكل أي مأكولات أو شرب مشروبات ساخنة. بعد اليوم الثالث يستطيع المريض أكل جميع المأكولات، إلا الساخنة والباردة، مع وضع كمادات بالماء الدافىء لمدة ۲- ٣ أيام.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للحصول على شفايف رائعة:

 

تصغير الشفايف باحدث الطرق التجميلية

تخلّصي من إسوداد الشفاه بخطوات بسيطة

طرق سهلة وطبيعية لشفاه بارزة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟