هذا ما يجب ان تعرفوه عن تقويم الحجاز الانفي

هذا ما يجب ان تعرفوه عن تقويم الحجاز الانفي

إن الحجاز الأنفي هو عبارة عن فاصل في الأنف يقسمه الى حجرتين متساويتين ويتكون من عدة عظام وغضاريف معاً ويمتد بين غرف الأنف بشكل مستقيم وحين يحدث أن هذا الحجاز يتحرك من مكانه ينتج عن هذا التحرك اعوجاج الحجاز الانفي الذي يتطلب في الحالات المتقدمة التقويم الضروري.

 

أسباب اعوجاج الأنف

 

في الكثير من الأوقات يكون السبب في اعوجاج الأنف سبباً وراثياً ويولد الشخص مع هذا الاعوجاج أو نتيجة خطأ ُناء توليد الطفل، ومن الممكن أن يعود السبب في الاعوجاج الى إصابة في الأنف أو كسر ناتجعن حادثة حصلت مع الشخص أو بسبب رياضة عنيفة، في أوقات أخرى يكون الاعوجاج بسبب خطأ في عملية جراحية أو نمو زائد في الخلايا الغضروفية ومن الممكن أن يسبب التهاب شديد بهذه المشكلة.

 

تقويم الحجاز الأنفي

 

قبل خضوع الشخص لعملية تقويم الحجاز الأنفي يقوم الطبيب المعالج بفحصه بواسطة جهاز دقيق وحساس يحتوي على طرفه مصباح ومنظار يفحص الممرات داخل الأنف كما يفحص شكل الحاجز الأنفي. يتم تخدير المريض بشكل موضعي ولكن في بعض الحالات التي يرى فيها الطبيب ضرورة قصوى من الممكن تخدير المريض بشكل كلي وتستمر الجراحة ما بين 60 الى 90 دقيقة ومن الممكن إجراؤها في العيادات الخارجية.

أثناء القيام بعملية تقويم الحجاز الأنفي من الممكن حل الكثير من المشاكل الصحية كمشكلة التهاب الجيوب الانفية المزمنة أو النزيف أو حتى علاجات مشاكل توقف التنفس أثناء النوم. فيشق الطبيب الجراح لفصل الغشاء المخاطي عن أنسجة الغضروف والعظام الموجودة تحتها. فيقوم الطبيب بقطع أو تقويم انحناءات الغضروف ومن ثم يعيد وضع الغشاء المخاطي على الغضروف والعظام في مكانها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع تجميل الانف من خلال الروابط التالية: 

 

تجنبوا الجراحة والجأوا الى تجميل الأنف بالإبر

كيف يمكن تعديل الانف بعيداً عن العمليات الجراحية؟

كيف يتم تكسير دهون الأنف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟