العلاقة الحميمة من أسس استمرار الزواج!

العلاقة الحميمة من أسس استمرار الزواج!

للعلاقة الزوجية أسس عدة مثل الحب والاحترام والتفاهم لتكون ناجحة ولتستمر ومن أهم هذه الأسس أيضا العلاقة الحميمة التي تجمع الزوجين فهي تقربهما وهي من أكثر الأسس تأثيرا على الزواج لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد العلاقة الحميمة على الزواج وإلى تأثيرها السلبي في حال تزعزعت.

 

الآثار الإيجابية للعلاقة الحميمة على الزواج

 

للعلاقة الحميمة بين الزوجين دورا مهما وأساسيا في الحياة الزوجية فهي في المرتبة الأولى تقرب الزوجين من بعضهما البعض وهي الوسيلة الأولى للتعبير عن مشاعرهما تجاه بعضهما البعض. علاوة على ذلك، تساعد العلاقة الحميمة على إحداث توازن بين الحالة الذهنية والعاطفية وهي تمنح الزوجين شعورا بالراحة والحب وتقضي على التوتر بينهما وتحسن مزاج كل منهما كما أن لها فوائد صحية كثيرة على جسد الإنسان وعلى نفسيته. 

 

الآثار السلبية لغياب العلاقة الحميمة في الزواج

 

قد يواجه الزوجان صعوبات متعددة خلال الزواج وقد تؤثر هذه الصعوبات على العلاقة بينهما وبصورة خاصة على العلاقة الحميمة بينهما فيتولد شعور بالفتور قد يؤول في بعض الأحيان إلى انعدام العلاقة الحميمة بينهما وبالتالي تزيد المشاكل والتباعد بينهما فيشعران وكأنهما غريبين ولا يعبران عن مشاعرهما وهذا ليس بالأمر الجيد إذ أن الزواج لا يعني فقط تناغم الأفكار بل يجب أيضا أن يكتمل مع تناغم المشاعر. علاوة على ذلك، غياب العلاقة الحميمة يشعر كل من الزوجين بالوحدة كما أنه قد يفقدهما الثقة بنفسيهما فيشعر كل منهما أنه غير مرغوب فيه.

 

تمر العلاقة الزوجية بصعوبات عدة وتحديات مختلفة ولكن على الزوجين القيام بالمجهود اللازم للحفاظ على هذا الزواج وعلى استمراريته لذلك من الأفضل دائما التصارح واتباع أسلوب الحوار لحل المشاكل. وعليهما دائما كسر الروتين وإعادة إحياء الرومنسية بينهما ومنح علاقتهما الوقت الكافي بعيدا عن التوترات المحيطة بهما.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحفاظ على علاقة زوجية مثالية:

 

العلاقة الحميمة... دواء لعدد كبير من الأمراض

لا تستمعوا الى هذه النصائح السيئة عن العلاقة الحميمة!

حافظي على علاقتك الزوجية بتجنب هذه العادات

 

‪ما رأيك ؟