جهاز اذابة الدهون المنزلي شائع جداً... فهل هو فعّال؟

جهاز اذابة الدهون المنزلي شائع جداً... فهل هو فعّال؟

مع ازدياد هاجس التخلّص من السيلوليت عند معظم النساء، ظهرت العديد من الأجهزة التي من شأنها اذابة الدهون والقضاء على السيلوليت. وتهافت على شرائها الكثيرون. وانتشر ما يسمّى جهاز اذابة الدهون المنزلي. فما هي حقيقة هذا الجهاز؟ وهل هو فعّال؟ وهل من اضرار له؟ اكتشفي كل ذلك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هو جهاز اذابة الدهون المنزلي؟

 

جهاز اذابة الدهون المنزلي هو عبارة عن جهاز مساج يعمل على تدليك المنطقة المستهدفة بهدف تكسير الدهون واذابتها وازالة التشققات ومعالجة اسمرار البشرة، والخطوط الموجودة فيها، بالاضافة الى تنشيط الدورة الدموية وشدّ الترهلات. هذا الجهاز يعمل بطريقة المساج الخارجي من دون اختراق البشرة، فيضغط على طبقة الدهون الداخلية ليحدث تخريباً في الخلايا واعادة توزيعها بشكل جديد لتحدث تغييراً في مظهر الجلد.

 

كيف تحصلين على نتائج أفضل؟ 

 

للحصول على نتائج أفضل عند استخدام هذا الجهاز يجب اتّباع النصائح الآتية:

 

- المحافظة على الحركة الدائمة من خلال ممارسة الرياضة أو المشي، لأنّ النشاط البدني الدائم يقضي على السيلوليت، ويمنع تراكم الدهون. 

 

- شرب الكثير من المياه، والابتعاد عن تناول الدهون قدر الامكان لأنّها تتخزّن في الجسم، وتساهم في تكوين طبقات من السيلوليت. ومن أشهر الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الألبان كاملة الدسم والبكسويت والشوكولا والمعجنات والأطعمة المقلية.

 

- يمكن استخدام بعض الكريمات الغنية بفيتامين A، فهي تعمل على تحسين الجلد وترطيبه، بالاضافة الى قدرتها على تحسين وظائف الشعيرات الدموية.

 

مع اتباع هذه الارشادات، بالاضافة الى استخدام جهاز اذابة الدهون، يمكن الحصول على نتيجة بعد 6 أشهر، مع امكانية بقاء بعض السيلوليت.

 

فعاليّة جهاز اذابة الدهون المنزلي

 

جهاز اذابة الدهون المنزلي يعمل على اعادة نحت المنطقة باعادة توزيع الدهون الموجودة فيها من دون التخلّص منها بشكل نهائيّ، لذا وُجد في بعض الحالات التي استخدمت هذا الجهاز، تناقض في النتائج. منها خسرت سنتيمترات من محيط المناطق التي تعرّضت للجهاز من دون فقدان الوزن العام للجسم، ومنها ازداد وزنها وحالات أخرى انخفض وزنها.

 

وعلى الرغم من فاعليّة هذا الجهاز في التخلّص من السيلوليت والدهون عند الكثيرين، الاّ أنّ نتائجه غير مثبتة علميّاً، ولم يتمّ التأكد بعد من قدرته على تحقيق ذلك، والنتائج مستخلصة من بعض التجارب. لذا يبقى الحلّ الأمثل للتخلّص من الدهون والسيلوليت، ممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحّي.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن طرق التخلص من الدهون:

 

شفط الدهون... هل هو علاج للبدانة؟

هل رجيم الملفوف فعّال في اذابة الدهون؟

هل تلجأون الى عملية شفط الدهون لإنقاص وزنكم؟ هذه الفكرة خاطئة واليكم السبب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟