الفراكشنال ليزر، التقنية السحرية الجديدة

الفراكشنال ليزر، التقنية السحرية الجديدة

من أبرز وأحدث التقنيات الجديدة لعلاجات الأمراض الجلدية والتخلص من الندوب والآثار المتبقية على البشرة وبخاصة بشرة الوجه هي تقنية الفراكشنال ليزر، المتطورة التي تجزأ العلاج على سطح البشرة على عكس تقنية الليزر القديمة التي تزيل قطعة كاملة من الجلد وهي ما يعرف بالليزر المقشر.

 

تقنية الفراكشنال ليزر الجديدة

 

تستخدم تقنية الفراكشنال ليزر المبتكرة من قبل فريق من الأخصائيين من جامعة هارفرد بحيث تعمل على توزيع أشعة الليزر بشكل متساوٍ ويعرف هذا النظام المتتالي بالأعمدة المجهرية الحرارية وتقاس بالميكرون (أي ما هو جزء من الألف من المليمتر).

 

أنواع الفراكشنال ليزر

 

هناك فقط نوعان حتى الآن من الفراكشنال ليزر وهما الأربيوم الذي يعرف باسم الفراكسل والنوع الثاني ليزر ثاني أكسيد الكربون. ينصح الأشخاص الذين لم يتخطى عمرهم الخمسين ليزر الفراكسل بصفة عامة لعلاج مشاكل حب الشباب والتخفيف من التجاعيد الخفيفة والسطحية التي تظهر بين الأعين وحول الفم نتيجة التقدم في العمر. أما ليزر ثاني أوكسيد الكربون يستخدم لعالج التجاعيد الكبيرة والعميقة وآثار حب الشباب القديمة والعميقة أيضاً التي قد تركت آثار في الوجه على شكل حفر مسببة الكثير من الإحراج لأصحابها.

 

التنبيهات العامة

 

يجب ألا تقل الفترة بين الجلسة والجلسة عند الخضوع لجلسات فراكشنال عن شهر كامل ويكون ذلك بعد تحديد بشكل تقريبي عدد الجلسات بحسب حجم المشكلة. لا يجب على المريض الخضوع لأي جلسات ليزر أخرى لتقشير أو العناية بالبشرة إلا بعد مراجعة الطبيب المختص ويجب أن يكون متوقفاً عن تعاطي علاج الرواكيتان قبل 3 أشهر من بدء العلاج بالفراكشنال ليزر. من الممكن في بعض الحالات أن يكون العلاج بالفراكشنال مؤلماً ما يضطر الطبيب الى استعمال مخدر أو بنج موضعي قبل البدء بالجلسة.

‪ما رأيك ؟