عصير الجزر وفوائده للمرأة الحامل

عصير الجزر وفوائده للمرأة الحامل

من أولى أولويات المرأة أثناء فترة حملها بكاملها هو نوعية الغذاء التي تحصل عليها، لأن هذا الأخير كفيل بتأمين جميع حاجاتها المتنوعة من الخارج حتى الداخل مع تأمين بعض من احتياجات المولود حتى. ومن افضل أنواع الغذاء التي قد تحصل عليه الحامل في هذه الفترة هو الجزر وعصيره، لنرى لماذا.

فوائد الجزر للحامل

يعمل الجزر على مد الجسم بالكثير من الطاقة والحيوية ما يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب الذي تشعر به المرأة الحامل بسبب حملها بالإضافة الى هذا يعمل الجزر على خفض نسبة السكر في الدم، وهذا الأمر يحمي الحامل من السكري من النوع الثالث الذي لا يصيب سوى الحوامل وقد يرافقها حتى ما بعد فترة الحمل. زد على هذه المعلومات إن تناول الجزر بشكل يومي خلال آخر فترة في الحمل يساعد على إدرار الحليب للأمهات اللواتي اقترب موعد الترضيع لديهن. 

بالإضافة الى كل ما ذكر يعمل الجزر على الحد من تساقط الشعر لانه يزود هذا الاخير بالكثير من الفيتامينات الحيوية التي تجعله أكثر كثافة وقوة وتزيد من لمعانه الطبيعي بعد أن يكون قد تعب الشعر كثيراً نتيجة الحمل وسحب الجنين للكثير من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها الأم. كما أن عصير الجزر يساعد على تكثيف نمو الشعر ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس. بعيداً عن الشعر يعمل الجزر وعصير الجزر على تقوية العيون لأنه يحتوي على مادة البيتا كاروتين فتتحول الى مادة الفيتامين أ في الجسم. 

أما بالنسبة للجنين يمنحه الجزر القدرة على النمو السليم ويقلل من خطر العدوى ويقي الأم من خطر الإجهاض ويحميها من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية ويؤمن لها الجزر الكثير من مادة الكالسيوم التي تحتاجها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!​

الحليب اساسي في غذاء الحامل

غذاء المرأة الحامل

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟