كيف تحسمين خيارك حول جراح التجميل الافضل؟

كيف تحسمين خيارك حول جراح التجميل الافضل؟

قبل ان تحسمي قرارك في اجراء عملية تجميلية، عليك اختيار الجراح المناسب والافضل لضمان نجاح العملية وتجنّب المضاعفات التي قد تنتج عن الاخطاء. فكيف يمكنك اختيار الافضل؟ موقع صحتي ينصحك باعتماد هذه الخطوات.

 

مرحلة اختيار الطبيب

 

مهارة الطبيب وخبرته، عاملان اساسيان يحكمان اختيارك له لاجراء عملية تجميلية لانها عملية مصيرية. ولا تكفي نصائح معارفك لاتخاذ قرارك، انما عليك التأكد بنفسك من مؤهلات الجراح. ويمكنك معرفة ذلك من خلال أخذ استشارة طبيبك العام، الذي يمكن ان ينصحك حول آثار العملية او يدلّك على طبيب جيد.

وقبل ان يقع اختيارك على طبيب معين، عليك اولا اجراء بحث دقيق وجمع كيمة وافية من المعلومات من خلال زيارة أكثر من عيادة، ولا تخجلي ان تسألي عن مؤهلات الجراح وخبرته، فهذا حق لك. ولكن يجب ان تتأكدي أولا أنّ من تستشيرينهم هم أطباء مرخّص لهم، لتستوضحي جيدا عن مراحل العملية، ووقتها، ونتائجها، ومضاعفاتها. ويمكنك ايضا ان تطلبي التحدث مع مرضى آخرين قاموا بالعملية الجراحية ذاتها. واسألي ما اذا كان الجراح لديه مؤهلات عالية.

 

والمهم الا تتأثري بالكلام عن العروض الخاصة التي تكون لفترات محدودة. واذا شعرت باي ضغط من اي نوع من قبل العيادة او الجراح، انسحبي.

 

اللقاء الشخصي 

 

من المهم ان يشعرك اللقاء الشخصي مع الطبيب بالراحة النفسية. وهذا اللقاء يشكل الكلمة الفصل في خيارك. ويرى علماء النفس أن الإتصال العاطفي بين أي مريض والطبيب أمر بالغ الأهمية لإنجاح عملية العلاج. ويجب أن تأخذي في الاعتبار الوقت الطويل التي ستقضينه مع هذا الطبيب تحضيرا للعملية، لذا لا بد ان يكون انطباعك الاولي عنه جيدا، وان يشعرك بالثقة والارتياح. ويمكنك الطلب منه ان يطلعك على صور لمرضاه اجروا عمليات تجميلية عنده للتأكد من النتائج.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الجراحة التجميلية من خلال موقع صحتي:

 

جراحة تكبير الثدي ومضاعفاتها مع الدكتور انطوان ابي عبود

ما يجب ان تعرفيه عن جراحة رفع الثديين

تعرّفي على جراحة تطويل الانف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟