كيف تحصلون على عضلات بطن مقسّمة من دون رياضة؟

كيف تحصلون على عضلات بطن مقسّمة من دون رياضة؟

بناء عضلات البطن من أكثر المهمّات صعوبة، وجهداً في عمليّة بناء الأجسام. فعضلات البطن حسّاسة جدّاً تجاه التغيّرات، ومن السهل أن تصاب بالترهل عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضيّة، فتضعف وتتقلّص. العديد من الرجال والنساء يكرّسون الجزء الكبير من التمارين لبناء عضلات البطن، ولكن، حتى مع ممارسة التمارين الرياضية،لا يمكن للجميع تحقيق هذا الهدف. إذا مللتم من ممارسة التمارين، وترغبون بتقسيم عضلات البطن، اليكم من موقع صحتي طريقة أسرع وأكثر سهولة.

 

نحت البطن!

 

يُعرف أيضاً باسم عمليّة زرع العضلات السداسية. هي عملية جراحيّة تنطوي على امتصاص الدهون حول منطقة البطن، ومن ثمّ اعادة حقنها في العضلات لابرازها، وتشكيل الحزمة السداسية. تعطي هذه العمليّة مظهراً رياضيّاً، فيصبح شكل البطن مقطّع كما لو أنّكم تمارسون التمارين الرياضية بشكل مستمرّ.

 

كيف تتمّ العملية؟

 

يعمل الجراح على تقسيم البطن، باستخدام الدهون، للحصول على شكل الحزمة السداسية، ويحقن الدهون على الجهاز العضليّ الفعليّ للبطن، الأمر الذي يجعلها تبدو واقعية في الشكل والملس، وتتأثر بالتدريبات البدنيّة. ومن المفضّل الخضوع لعملية شدّ البطن فقط أي شفط الدهون منه، ومن ثمّ الحصول على الحزمة السداسيّة من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة. ومن يجري مثل تلك العمليّة، عليه أن يحافظ على نظام غذائيّ سليم بكميّات صحيّة وممارسة الرياضة، لأن طول بقاء النتائج الجيدة لفترة اطول يعتمد على ذلك.

 

هل من مخاطر؟ 

 

كما هو الحال في أي عملية جراحيّة، هناك مخاطر متعلّقة بالتخدير، بالإضافة لمخاطر العدوى وكدمات التورم، وآلام موقتة تزول في غضون أسبوع الى 10 أيام. أمّا النتيجة فتظهر بعد أسبوعين او 3 بعد العملية، والمريض يعود الى ممارسة التمارين الرياضيّة بعد 3 الى 4 اسابيع. والأهم من ذلك، يجب اختيار الطبيب المناسب والمحترف لتلك الجراحة، والذي يمتلك فريقاً متخصّصاً، اضافة الى الخضوع للفحوصات اللازمة والاختبارات، واستشارة المختصّين قبل اتخاذ قرار الخضوع للعمليّة. ولكن النتيجة تكون في الغالب مقبولة وتلقى رضا المريض واستحسانه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق شد البطن عبر موقع صحتي: 

 

ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

تخلصوا من دهون البطن في 4 أيام

تخلّصوا من دهون البطن خلال 7 أيام فقط!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟