كيف يتم استخدام الواقي الانثوي؟

كيف يتم استخدام الواقي الانثوي؟

الواقي الانثوي هو واحد من آخر صيحات وسائل منع الحمل وتحديد النسل المستعملة من قبل العديد من النساء نظراً لفعاليتها الكبيرة في هذا المجال. والواقي الانثوي هو عبارة عن غلاف يتم وضعه داخل المهبل لتغطيته أثناء الجماع وهو يحتوي على نهايتان الأولى عبارة عن حلقة مرنة مغلقة والأخرى مفتوحة، وفي نهايتها حلقة مرنة، وتبقى النهاية المفتوحة خارج المهبل والأخرى داخله. ويعمل الواقي الأنثوي عن طريق تغطية المهبل. ويحتفظ بالسائل المنوي بداخله ويمنع دخوله إلى المهبل أثناء الجماع. فما هي أفضل طريقة لبس الواقي الانثوي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

طريقة لبس الواقي الانثوي

 

اذا كنت تستعدين الى استعمال الواقي الانثوي كوسيلة لمنع الحمل أو الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسيّ، بحيث يتم دهان الواقي الأنثوي بمادة مزلقة من الداخل والخارج لسهولة إدخال الواقي الأنثوي، ومن ثم تقوم المراة باختيار الوضعية المناسبة لها والتي تعطيها الكثير من الراحة أثناء عملية لبس الواقي الانثوي، إن من خلال وضعية القرفصاء، أو رفع رجل واحدة على كرسي، أو الاستلقاء على الظهر.

 

ومن ثم يجب العمل على وضع الطرف المغلق من الواقي الأنثوي داخل المهبل بينما يظل الطرف المفتوح عند بداية المهبل، مع العمل على ادخال الحلقة المغلقة برفق إلى داخل المهبل. وذلك عن طريق دفعها  إلى أقصى حد ممكن حتى يغطي عنق الرحم. وعند هذه الخطوة يجب التأكد من أن الواقي الانثوي لم يحدث له التفاف أثناء إدخاله.

 

وبعد ادخال الحلقة المغلقو ابقي الحلقة الخارجية المفتوحة من الطرف الآخر للواقي في خارج المهبل، وبالتالي عند حدوث الاتصال الجنسي، يقوم الرجل بإدخال العضو الذكري من خلال الحلقة الخارجية المفتوحة الى داخله على ان يتم لفّ الحلقة الخارجية للواقي بعد الانتهاء من الجماع للاحتفاظ بالسائل المنوي داخل الواقي وضمان عدم تسربه ثم يتم سحب الواقي إلى الخارج وإخراجه برفق.

 

وفي هذا الاطار، يشدد الاطباء على ان استعمال الواقي الانثوي يتم لمرة واحدة وبالتالي يتم التخلص منه سريعاً بعد كل استعمال على ان يتم وضعه قبل نحو ثماني ساعات من أي علاقة حميمة.

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع الواقي الانثوي عبر موقع صحتي: 

 

هل الواقي الانثوي فعال كما الذكري؟

الواقي الأنثوي من وسائل منع الحمل الآمنة!

احمي نفسك من الامراض الجنسية وامنعي الحمل مع الواقي الانثوي 

‪ما رأيك ؟