كيف يمكن تجميل الجسم بعد إزالة الثدي؟

كيف يمكن تجميل الجسم بعد إزالة الثدي؟

عندما تخضع المرأة لعملية استئصال للثدي، فقد تفكّر فوراً بإمكانية تجميل جسمها ومنع ظهور أيّة تشوّهات. فتجميل الجسم على الفور بعد إزالة الثدي يوفر فائدة التخلص من عملية جراحية واحدة على الأقل ويسمح لكِ بالعودة إلى حياتكٍ الطبيعية بسرعة أكبر مع أضرار أقلّ على صحتك النفسية.

 

والأكثر من ذلك، تشير دراسة ترأستها الدكتورة ماريسكا وينك من جامعة Radboud University Medical Center إلى أن نتيجة عملية تجميل الجسم الفورية بعد إزالة الثدي غالبًا ما تكون أفضل من تلك التي تؤجل لوقتٍ لاحق.

 

كما ويتأثر قرار القيام بالعمليتين الجراحيتين في وقت واحد بالعديد من العوامل بحيث أنكِ ستحتاجين إلى مشاركة المتخصص في الأمراض السرطانية وجراح التجميل لتحديد ما إذا كان هذا الخيار مناسبًا لكِ.

 

طرق تجميل الجسم بعد ازالة الثدي

 

إعادة بناء الثدي بالغرسات

 

غالبًا ما يتمّ اللجوء إلى تجميل الجسم من خلال إعادة بناء الثدي بالغرسات فوراً بعد إزالة الثدي. هناك نوعان لحشو الثدي مصنوعة من السليكون وتكون إمّا ممتلئة بجل السيليكون أو الماء المالح (محلول ملحي).

 

يمكن إعادة بناء الثدي بالغرسات بعدة طرق. قد تعتمد التقنية على:

- تفضيل الجراح التجميلي والخبرة

- حالة النسيج في جسمكِ

- نوع السرطان

أثناء عملية إزالة الثدي، يقوم جرّاح التجميل برفع العضلة الصدرية التي تقع مباشرةً خلف الثدي، ويطبّق السيليكون خلف طبقة الأنسجة الإضافية. كما يمكن أن يستخدم بعض الجراحين طبقة جلدية صناعية في جيب الصدر الفارغة لتوفير مزيد من الحماية والدعم.

 

إعادة بناء الثدي باستخدام الأنسجة الخاصة بجسمكِ

 

إن هذه الطريقة تعيد البناء الجزئي للثدي من خلال استخدام انسجة ثدييها المتبقية أو تلك التي يتمّ استخراجها من أماكن أخرى مثل البطن والأرداف. أمّا النقطة الإيجابية التي توفرها هذه التقنية فتكون من خلال تعزيزها للشعور الطبيعي وكأنه مشابه للثدي الطبيعي.

 

بعض النصائح

 

- من المرجح أن تشعري بالتعب لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد إزالة الثدي وتجميل الجسم إلّا ان الطبيب سيعطيك الأدوية للمساعدة في السيطرة على الألم وغير ذلك من الإزعاج.

 

- اعتماداً على نوع الجراحة ستتمكنين من العودة إلى المنزل في غضون أيام قليلة. اتبعي تعليمات طبيبك حول العناية بالجروح ولا تهملي ان تطرحي عليه سؤال عن نوع الملابس الداخلية التي يجب أن ترتديها.

 

لقراءة المزيد جراحات الثدي إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تكبير الثدي يسبب السرطان؟

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها في حال كنت تفكرين بتجميل الثدي

علاج ترهلات الصدر... بين الجراحة والعادات اليومية السليمة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟