لاسنان مشرقة وجميلة... الليزر هو الحل!

لاسنان مشرقة وجميلة... الليزر هو الحل!

تحولت تقنية الليزر في السنوات الأخيرة الى واحدة من اهم التقنيات وأكثرها فعالية على الاطلاق، لا سيما وانها تساعد في حل العديد من المشاكل وتوفر الكثير من الجهد والتعب والالام، وتعطي نتائج فعالة في كثير من الأحيان وباقل وقا ممكن، الأمر الذي سمح لها بان تكون واحدة من العلاجات الأولية في الكثير من المجالات الطبية، لا سيما في ما يتعلق بامراض الاسنان. ومن هنا بات العديد من اطباء الاسنان يعتمود على تقنية الليزر لا سيما في عملية تقويم الاسنان. فعلى ماذا تقوم هذه العملية وما هي سلبياتها وايجابياتها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

عملية تقويم الاسنان بالليزر

 

تقوم عملية تقويم الاسنان بالليزر بشكل أساسي على تسليط أشعة الليزر على الأسنان ويقوم الليزر بعلاج الأنسجة، الأمر السريع جداً والذي لا يسبب آلاماً على عكس التقويم العادي، وبالتالي فهو في كثير من الاحيان لا يحتاج الى استخدام البنج مما يجعل المريض يشعر بالراحة ويختفي التوتر الناتج عن عملية حفر الأسنان المستخدمة في التقويم التقليدي.

 

هذا فضلاً عن ان الليزر يستعمل في  علاج جميع الالتهابات أو الميكروبات بالسن فيحافظ على الأسنان السليمة، بالإضافة إلى أن الليزر لا يسبب النزيف الذي ينتج أثناء الحفر. 

 

مميزات استخدام الليزر في التقويم

 

 هناك العديد من المميزات التي تدفع الى اللجوء الى تقنية الليزر في تقويم الاسنان، لا سيما لناحية السرعة في الوصول الى النتائج المطلوبة، وتقليل الألم الناتج عن حركة السن وبذلك تكون فترة العلاج بلا شكوى.

 

الا ان الفوائد لا تقف عند هذا الحد فقط، بل ان استخدام الليزر لتقويم الاسنان، يجعل العلاج أكثر صحة وسلامة لأنه يحد من نمو البكتريا وزيادة المناعة باللثة مما يمنع إلتهابها، اضافة الى انه يحد من تسوس. 

 

كما ان اجهزة الليزر لا تحدث أصواتاً أثناء استخدامها بعكس الأدوات المستخدمة في حفر الأسنان في تقويم الأسنان التقليدي. ومن مميزاته أيضاً تقليل النزيف والمحافظة على أجزاء الأسنان السليمة.

 

سلبيات تقويم الأسنان بالليزر

 

في مقابل كل الايجابيات التي يعود بها استخدام الليزر على الاسنان الا انه قد يحمل في طياته بعض السلبيات، لا سيما وانه لا يجوز استخدامه على الأسنان شديدة التسوس، أو لتثبيت تاج أو جسر. هذا فضلاً عن كلفته العالية مقارنة مع عمليات التقويم العادية.

 

اليكم كيفية العناية بالاسنان من خلال موقع صحتي: 

 

إزالة الجير عن الأسنان في المنزل

تحلمين بأسنان ناصعة البياض؟ بيكربونات الصوديوم هي الحلّ امامك

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

‪ما رأيك ؟