ما هي خطوات تصغير حجم الصدر؟

ما هي خطوات تصغير حجم الصدر؟

ان كثيرات من النساء يعرفن جيداً شكل أثدائهن من الخارج لكنهن لا يعرفن شيئاً عن تركيب أو بناء الثدي من الداخل. ان الثدي يتركب من جزء أونسيج دهني هو الذي يتحكم اساساً في حجم الثدي كبيراً كان أم صغيراً ومن جزء من الغدد، هو الذي يتولى افراز لبن الثدي وهذا الجزء الغدي عبارة عن مجموعة من الويصلات اللبنية التي تتجمع حتى تفتح على سطح الحلمة.

 

عملية تصغير حجم الصدر

 

يتم اجراء هذه العملية تحت التخدير العام وتستغرق مدة العملية حوالي ساعتين الى ثلاث ساعات ويتطلب الامر البقاء في المشفى لمدة 24 ساعة أي ما يعادل ليلة واحدة ويتم اجراء هذه الجراحة بطريقة القيام بشق جراحي مفتاحي حيث يتم استئصال الانسجة من الثديين وازالة مساحة من الجلد واعادة تشكيل الثديين وموقع الحلمتين بشكل جديد. يقوم الجراح بوضع انبوب لتصريف السوائل والدم الذي قد يتجمع أثناء الجراحة ثم يغلق الجرح ويضع شريطاً لاصقاً حتى لا تكبر ندبة الجرح ويتم ازالة انبوب التصريف بعد ثلاثة الى سبعة ايام من تاريخ اجراء العملية. تحتاج المرأة الى تناول بعض من المسكنات خلال الاسبوع الاول بعد العملية وإجراء كمادات متكررة على الثديين حتى ازالة انبوب التصريف.

 

بالاضافة الى ذلك من المحبب على المرأة ارتداء المشد الجراحي الضاغط للثديين بشكل يومي ليلاً ونهاراً ما عدا أثناء الاستحمام ولمدة لا تقل عن أسبوعين الى ثلاثة اسابيع. من الافضل المحافظة على الشريط اللاصق فوق الجرح لمدة شهر كامل على الاقل لمنع اتساع الندبة مكان الجرح وينصح المرأة بتناول أقراص الحديد لمدة ثلاثة أشهر بعد العملية لتعويض النقص الحاصل في الهيموجلوبين بعد العملية لاستعادة النشاط الكامل بشكل أسرع.

 

اقرأوا المزيد عن عمليات تجميل الثدي عبر موقع صحتي:

 

الجراحة التجميلية للثدي

ما يجب ان تعرفيه عن جراحة رفع الثديين

لكلّ مرأة تعاني من كبر الثدي الزائد... اقرأي هذا الموضوع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟