صنفرة الجسم ... الطريقة المثالية للحصول على بشرة نقية!

صنفرة الجسم ... الطريقة المثالية للحصول على بشرة نقية!

إن صنفرة الجسم هي طريقة استخدام بعض الوصفات والمكونات لتدليك وتقشير الجسم بها مما يساعد بشكل عملي وفعال على التخلص من طبقات الجلد التالفة والميتة وإعطاء الجسم الفرصة لبناء خلايا جلد جديدة وصحية، كما انه يساهم في التخلص من آثار وعلامات حب الشباب والبقع السواء والداكنة.

 

وتختلف انواع الصنفرة ما بين الجسم والوجه حيث يوجد الصنفرة الخاصة بالوجه والتي تمتاز بأنها تكون ناعمة بعض الشيء ولا تحتوي على حبيبات خشنة اما صنفرة الجسم فهي تكون خشنة بعض الشيء.

 

فوائد صنفرة الجسم 

 

لصنفرة الجسم فوائد كثيرة نتعرف على أبرزها:

 

- تساعد صنفرة الجسم على إزالة طبقة الخلايا الميتة من الطبقة السطحية للجلد وبالتالي تزيل بهتان البشرة وتصبح ناضرة وصحية.

 

- تساعد صنفرة وتقشير الجسم في التخلص من آثار حب الشباب والتخلص من الأمراض الجلدية التى يكون العلاج الأمثل لها هو التخلص من بعض طبقات الجلد العلوية بما في ذلك إزالة البقع الداكنة والملونة التي تقلل من درجة جمال البشرة والجسم.

 

- بعض الأمراض الجلدية تترك أثرا على الجلد حتى بعد شفائها ومن أهم هذه الأمراض الجدري المائي والليشمانيا وحب الشباب أيضا مما يسبب لك الإحراج في معظم الوقت ولذلك فإن صنفرة الجسم هنا تكون هي الحل للتخلص من هذه الندبات والآثار ذات الشكل غير الجمالي بالمرة.- إذا كنت تعانين من ظهور علامات التقدم في السن بشكل مبكر وتسيطر التجاعيد على تفاصيل وجهك فإن الحل الأمثل لك هنا للتخلص من آثار التقدم في السن هو عمل صنفرة الوجه.

 

- إذا كنت تعانين من انتشار الرؤوس السوداء بوجهك فتأكدي من أن قيامك بعمل الصنفرة سوف يخلصك من الرؤوس السوداء التى تأخذ هذا الاسم نتيجة أن الراس يتحول إلى اللون الأسود عند التعرض للهواء والأكسدة.

 

- إن خلايا الجلد في الجسم هي التي تكون معرضة داما للهواء والغبار والتربة وبالتالي فهي تتلف بشكل سريع ولذلك فإن خلايا الجلد تكون في حاجة إلى التجديد الذي يكون من خلال القيام بعمل صنفرة للجسم باكمله.

 

- تساعد صنفرة الجسم إلى زيادة التدفق الدموي إلى الأماكن التي يتم صنفرتها بالجسم مما يساعد على زيادة التغذية لخلايا الجلد وظهور البشرة في مظهر صحي وجمالي.

 

- تضفي الصنفرة نوعا من الراحة والاسترخاء على البشرة والجسم وتساعد في احساسك بملمس منعش للوجه والجسم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟