تخلصي من المكياج بطريقة طبيعية

تخلصي من المكياج بطريقة طبيعية

تعاني الكثير من النساء من طرق ازالة المكياج، حيث تعتبره أمراً بغاية الازعاج، لا سيما تلك النساء اللواتي يتمتعن ببشرة حساسة، ما يؤدي الى تضررها بالكثير من الأحيان نظراً لما تحتويه هذه المواد من مواد كيميائية ضارة قد تؤدي إلى تهيج البشرة وحساسيتها. الا ان هناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن استغلالها لإزالة المكياج بكل سهولة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من مزيل مكياج طبيعي لتتخلصي من المكياج وتحافظي على صحة بشرتك.

 

مزيل مكياج طبيعي

 

- زيت جوز الهند: يعد هذا النوع من الزيوت واحداً من افضل المكونات التي تستخدم في العديد من الاغراض الجمالية هذا فضلاً عن انه يعد واحداً من المنظفات الطبيعية لازالة المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظل الجفون. ولكن يجب الانتباه جيداً الى ضرورة التخلص من بقايا الزيت المتبقية على البشرة.

 

- زيت الزيتون: يكفي خلط مقدارين من زيت الزيتون مع مقدار من الماء، للحصول على أفضل وأبسط مزيل فعال للمكياج والذي يساعد على المحافظة على ترطيب البشرة. الا انه يجب الانتباه ايضاً في هذا الاطاؤ على ضرورة ازالة الزيت الزائد جيداً قبل الذهاب للنوم. 

 

- الفازلين: يمكن استخدام الفازلين كمزيل رائع لمكياج العيون يكفي تغميس قطعة من القطن في الفازلين واستخدامها لفرك البشرة برفق لإزالة بقايا المكياج. كما أنه ممتاز لإزالة اللاصق المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.

 

- الخيار: يعد الخيار واحداً من العلاجات الفعالة جداً لازالة المكياج بشكل طبيعي، يكفي فقط هرس ثمرة من الخيار للحصول على خليط ناعم، يستخدم لفرك بشرة الوجه ويمكن اضافة بعض الحليب أو زيت الزيتون الى الخلطة الخيار للتمكن من ازالة المكياج المقاوم للماء.

 

- الزبادي: لا تقتصر فوائد الزبادي على ترطيب بل تتعداها الى تنظيف البشرة بفعّالية، وازالة آثار المكياج يكفي فقط تغميس قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعي واستخدامها لفرك البشرة في حركات دائرية.

 

اقرأوا المزيد عن المكياج من خلال الروابط التالية:

 

تعلمي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات البسيطة

هل تعرفين كيفية تطبيق تقنية خبز المكياج؟

كيف تطبقين مكياج البشرة الدهنية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟