هل تفكرين بعملية نحت الخصر؟ اليكِ كلّ ما يجب ان تعرفيه عن هذا الموضوع

هل تفكرين بعملية نحت الخصر؟ اليكِ كلّ ما يجب ان تعرفيه عن هذا الموضوع

السمنة الموضعية من أصعب مشاكل السمنة التي قد تواجه أي شخص، والدهون تتجمع في الجسم على شكل تكتلات وطيات وليس بشكل متساوي أو متناسق، وهذه التجمعات تختلف بحجمها وتوزيعها من جسم لآخر، لكنها تعطي مظهرأ مشوهاً لانسيابية الجسم الطبيعية.

 

إن طرق تنظيم الغذاء التقليدية التي تستخدم للعناية بالجسم غالباً ما تفشل في علاج هذه الحالات. كذلك فإن حالات السمنة العامة التي تنجح في التخلص من وزن زائد كبير تخلف بعدها مشاكل الترهلات التي تتطلب شد الجسم. أما ممارسة التمرينات الرياضية المخصصة لنحت الجسم فإن نتائجها تتطلب فترات طويلة للغاية لتبدأ في الظهور.

 

موقع صحتي يوضح من خلال هذا المقال أسهل طريقة لنحت الخاصرتين والتمتع بجسم متناسق:

 

ما هي عملية نحت الخاصرتين؟

 

من الممكن نحت الخاصرتين سواء لوحدهما أم بالمشاركة مع شفط البطن، حيث يقوم الجراح بشفط الدهون من الخاصرتين، ويشمل بذلك الطيتين العلوية والسفلية، مما يعطي جمال وانسيابية مميزة للخصر وبروز وتدوير للمؤخرة والتي تصبح واضحة المعالم ومحددة، ويستحسن مع الشفط الاستفادة من الدهون المسحوبة بتعبئة الخلفية مما يزيدها جمالاً وبروزاً.

 

فوائد نحت الخاصرتين 

 

إنَ الدهن المشفوط من الخصر لا يعود إلى تلك المنطقة أبداً حتى مع زيادة الوزن، بسبب فقدان الجزء الأكبر من الخلايا الدهنية في هذه المنطقة، ويحصل العكس بالمؤخرة وذلك بسبب حقن الدهون الذاتية فيها، ونتيجة لزيادة عدد الخلايا الدهنية فيها فإنها تكبر تدريجياً مع أي زيادة ولو طفيفة بالوزن، وتصبح مشدودة مما يعطيها جمال وبروز إضافي نسبة للخصر الذي يبقى دون زيادة وذلك لنقصان طبقة الشحم فيه وشد الجلد المغطي له المرافق لعملية الشفط.

 

ماذا بعد العملية؟

 

بعد عملية شدّ الخاصرتين تحتاج المرأة للبس مشد طبي مناسب، وذلك للمحافظة على الشكل لمدة 4-6 أسابيع.

 

والتأثيرات الجانبية لهذه العملية بسيطة وتتمثل بالإزرقاق وتجمع السوائل بعد الشفط وتزول تدريجياً من تلقاء نفسها خلال مدة لبس المشد.

 

متى ينصح بإجراء عملية نحت الخاصرتين؟

 

تنصح السيدات اللواتي يرغبن بالحصول على خصر ضيق بدون عفطات مع بروز وشد المؤخرة بالخضوع لهذه العملية، لأن هذه المناطق من الجسم لا تستجيب لأي نوع من الحمية والرياضة مهما كانت قاسية، ولا تنفع فيها الأجهزة الخارجية، كما أن هذه العملية لا تتضمن حقن مواد غريبة عن الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من طرق نحت الخصر:

 

نحت الخصر بالليزر... لقوام رشيق ومشدود!

10 فوائد لم تتوقّعيها لتمارين الكارديو

طرق بسيطة وتحصلين على خصر نحيف!

‪ما رأيك ؟