هل من مخاطر لجراحة شفط الدهون؟

هل من مخاطر لجراحة شفط الدهون؟

مما لا شك فيه ان الهدف الاساسي لاجراء عملية شفط الدهون من اي مكان في الجسم هو هدف جمالي من دون اي منازع، لا سيما اذا ما تمت هذه العملية على المناطق التي تعتبر الى حد ما من الاماكن التي يصعب ازالة الدهون منها، لا سيما في منطقة البطن. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن عملية شفط دهون البطن.

 

كيف تتم عملية شفط دهون البطن؟

 

قبل الخضوع للعملية يحتاج المريض لإجراء بعض الاختبارات للتأكد من حهوزيته الجسدية لهذا الاجراء، كما يجب عليه التوقف عن تناول الادوية التي قد تؤدي الى سيلان الدم، أو مضادات الالتهاب قبل العمل الجراحي بأسبوعين على الأقل، وتناول جرعات داعمة من الحديد لمدة محددة قبل العملية، اذا ما كان المريض يعاني من فقر الدم.

 

ويوم العملية الجراحية يقوم الجراح برسم خطوط على جسم المريض، ليحدد مكان بدء العلاج، ثم يخضع المريض للتخدير العام لا سيما وأن عملية شفط الدهون قد تستغرق ما بين الساعة والاربع ساعات، الا ان المريض قد يشعر بضغط خفيف خلال العملية وذلك بالتزامن مع دخول القنينة تحت الجلد، وهذا الشعور طبيعي. أما إذا أحس المريض بأي ألم حاد ومختلف عن هذا الألم فيجب عليه إخبار الطبيب، حيث يتم تعديل العلاج أو الحركات. وإذا كان المريض تحت تأثير التخدير الموضعي فيطلب منه الوقوف خلال العملية للتأكد من الإزالة المناسبة للشحوم.

 

مخاطر جراحة شفط الدهون من البطن

 

لا تختلف مخاطر عملية شفط الدهون من البطن عن اي عملية أخرى، فالمريض قد يعاني من النزيف، أو الإنتان وحدوث رد فعل عكسي للتخدير. اضافة الى امكانية اصابة المريض بالالتهاباتو التشوهات المحيطة بالعمل الجراحي، إضافة الى نوع من الخدر لا سيما في المنطقة التي أجريت فيها العملية الجراحية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن شفط دهون البطن عبر موقع صحتي:

 

تمارين شفط البطن تساعد في الحصول على جسم رشيق

شفط البطن بالليزر ما بين المخاطر والفوائد!

ما هي الآثار الجانبية والمضاعفات لعملية شفط الدهون من البطن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟