للزواج السعيد 5 أسرار... اكتشفي ما هي الآن!

للزواج السعيد 5 أسرار... اكتشفي ما هي الآن!

في الحياة نصادف أحياناً ثنائياً مرّ على زواجهم سنوات طويلة إلا أنهم يتألقون فرحاً وسعادةً وينسجمان مع بعضهما البعض وكأنهما في شهر عسل مستديم لا يفترقان ولا يتخاصمان الا نادراً فيكوّنون عائلة سعيدة وبالمقابل قد نلتقي بزوجين تزوجا حديثاً ولم يمضي على زواجهما أشهر قليلة يفكران بالانفصال لكثرة المشاكل الزوجية والمتاعب فما هو سرً الزواج السعيد.

 

ما هي أسرار الزواج السعيد؟

 

- يحصل أحياناً أن يشعر بعض الازواج بالغيرة من ثنائي آخر من اصدقائهم الذين لديهم ظروف حياة أفضل وإمكانيات مادية أكبر وحياة اجتماعية واسعة، ما يدفعهم للبدء بالمقارنة والشعور بالنقص فالمقارنة ستهدد العلاقة السعيدة لذلك لا بد من ترك المقارنة والرضى والقناعة بما كتبه الله لنا.

 

- الزواج مشاركة في كل شيء وفي كل وقت وأحد أهم ركائز الزواج السعيد تقاسم الاعباء

والمسؤوليات في المنزل والمصروف ورعاية الاطفال ومشاركة الرأي لاتخاذ الاقرارات الصائبة والحكيمة.

 

- أحد أهم وأكبر اسرار الزواج السعيد هو الاستعداد من قبل الطرفين لتقديم التنازلات والتضحية ولكن بالطريقة الصحيحة لذلك سيكون الزواج مستمراً فالتنازلات ستلقى تقديراً كبيراً من الفريق الاخر ومن المتوقع أن تمحي كل الخلافات والمشاكل التي ممكن أن تطرأ.

 

- زد على ذلك الانانية المفرطة والتكبر على الشريك لا مكان له في الزواج السعيد والناجح فسر الزواج هو أن تقول انا آسف عندما تكون على خطاء لتضع جانباً كل المشاكل مع هذا الاعتراف.

 

- بالاضافة الى ذلك لا يخلو الزواج من الخلافات ويحصل كثيراً ان يغضب طرفٌ من الاخر وينهار أثناء الشجار ليتفوه بكلمات نابية تهين وتجرح مشاعر الفريق الاخر وللحفاظ على علاقة محترمة من الطرفين ومميزة القاعدة الذهبية هي لا للإساءة اللفظية والكلام الجارح او الاهانة الجسدية مهما كانت الخلافات قوية يجب السيطرة على الاعصاب باكبر قدر ممكن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إكتشفي مخاطر الزواج المبكر على الزوجين!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

الزواج غير السعيد يؤثر سلباً على صحّتكم

‪ما رأيك ؟