5 مخاطر تسبّبها الملابس الضيقة لك ولجنينك... تنبهي لها خلال فترة الحمل!

5 مخاطر تسبّبها الملابس الضيقة لك ولجنينك... تنبهي لها خلال فترة الحمل!

أشياء صغيرة وبسيطة يمكن أن تغفلي عنها أثناء حملك، قد تحمل مخاطر لك ولجنينك من دون أن تدري. أهم تلك الأمور التي يجب أن تتجنبيها في هذه الفترة هي الملابس الضيقة. تعرّفي على مخاطرها في هذا المقال.

 

تسمم الحمل: الملابس الضيقة تضغط على بطنك فتؤدي الى ارتفاع ضغط الدم عند ارتدائها لفترة طويلة خصوصاً في الطقس الحار.

 

التهابات مهبلية: ارتداء الملابس الضيقة في منطقة الحوض والمهبل ولاسيما الملابس الداخلية، يؤدي لسوء تهوية هذه المنطقة، ممّا قد يسبب الالتهابات المهبلية والفطريات، التي تؤثر سلباً عليك وعلى الجنين، وتؤدي لمضاعفات خطرة عند الولادة.

 

التأثير على الدورة الدموية:  الملابس الضيقة سواء التي تضغط على البطن أو الصدر أو القدمين، تسبب احتباس الماء وتورماً في القدمين، بسبب الضغط على الأوردة الدموية، وتعيق سريان الدم بشكل صحيح، فتؤثر على صحتك وصحة الجنين. 

 

الإغماء: عند ارتداء ملابس ضيقة باستمرار مثل حمالات الصدر، فإنها قد تسبّب مشاكل في التنفس وارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرّق الشديد، ممّا يؤدي الى اصابتك بالإغماء. 

 

اضطرابات في الهضم: الملابس الضيقة في منطقة الخصر، تسبب لكِ العديد من المشاكل مثل صعوبة الهضم، والضغط على المعدة مما يؤدي الى ارتفاع العصارة الهضمية الى المريء، فتسبب لك شعوراً بعدم الراحة.  كما يمكن أن تضغط على الرحم وتشكل خطراً على الجنين.

 

لذا احرصي في هذه المرحلة المصيرية من حياتك، على ارتداء الملابس الفضفاضة التي تساعدك على الحركة بسهولة، وتساعد جنينك على النموّ والتطور في بيئة مريحة. وابتعدي كذلك عن الاقمشة التي تحتوي على النايلون أوالبولييستر، واعتمدي الاقمشة القطنية خصوصاً للملابس الداخلية، لكي تمنعي ارتفاع درجة حرارة المهبل، والتعرّق الزائد خصوصاً في فصل الصيف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ملابس الحوامل عبر موقع صحتي:

 

كيف تختارين ملابس الحمل؟

الملابس الضيقة ممنوعة في خلال الحمل... ابتعدي عنها!

لسلامتك وشعورك بالراحة... هذه الملابس الداخلية الأنسب لك خلال الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟