لولادة أسهل تناولي هذه الاطعمة

لولادة أسهل تناولي هذه الاطعمة

قد تكون فترة الولادة من أجمل الفترات التي تمر بها المراة أو في بعض الاحيان من أصعب الأوقات التي قد تمر على المرأة ومن الممكن ان تسبب الكثير من الالم والعناء والمعانات من الصعوبات والمخاطر. ولكن بالقليل من الإنتباه والإنتظام تستطيع المرأة تجنب كل ذلك فكل ما عليها فعله لتسهيل وتسريع عملية الطلق إتباع نصائحنا الموجودة في موضوعنا اليوم من موقع صحتي.

 

اطعمة لتحفيز الطفل

 

من أفضل الأشياء التي من الممكن القيام بها لتسريع عملية الطلق الى جانب ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على الصحة والرشاقة هو تناول بعض المأكولات التي تعنى بهذا الموضوع بسبب تكويناتها ومحتوياتها ونذكر أهمها:

 

- الأناناس: تعتبر فاكهة الأناناس من المشروبات الطبيعية المحفزة للطلق ومن الممكن أن يزيد تناولها من إنقباضات الرحم وتحمية الطلق وتحضير المرأة للحصول على ولادة طبيعية.

 

- زيت الخروع: كونه زيت فهو من الملينات؛ يعمل هذا الاخير على تحفيز الأمعاء بسبب تسببه بتشنجات في الامعاء الى جانب تهيج الرحم وتحمية الطلق ولكن من الأفضل في حالة زيت الخروع إستشارة الطبيب قبل تناوله.

 

- الباذنجان الأسود: ينصح دائماً بتناول الباذنجان مع القليل من المأكولات الحارة وذلك الخليط قد يساعد المراة كثيراً في التحضير لعملية ولادة سهلة.

 

- زيت زهرة الربيع المسائية: يساعد هذا الزيت عنق الرحم كي يصبح أرق وكي يتمدد استعداداً للولادة ومن الممكن ان تحصل عليه المرأة على شكل كبسولات تحتوي على الزيت وإما فرك منطقة عنق الرحم به مع اقتراب موعد الولادة.

 

- المأكولات الحارة: الاطعمة الغنية بالتوابل وخصوصاً الحارة يمكن ان تحفز الطلق بحسب التجارب النسائية، لكن ليس هناك دراسات علمية مثبتة حول الموضوع. ولكن في حال كنت تتقبلين وجبة حارة فلا مانع من تناولها.

 

اقرأوا المزيد عن الولادة من خلال الروابط التالية:

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة​

ما هي الاسباب التي تستدعي الولادة القيصرية؟​

اطعمة تحفز الولادة المبكرة... فتنبهي اليها!​

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟