إحذري من مخاطر المكياج خلال حملك!

إحذري من مخاطر المكياج خلال حملك!

هل تعلمين أن مستحضرات التجميل قد تشكل خطراً عليك وعلى جنينك خلال فترة الحمل، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيف تؤثر مستحضرات التجميل سلباً على الحامل لكي تنتبهي منها وتعلمي ما يجب عليك أن تستخدميه من بينها في الحمل. 

 

امتصاص الجلد للمستحضرات

 

من العلوم ان كل ما يلمس بشرة الحامل خلال الحمل يمتصه الجلد الى أن يصل الى مجرى الدم وقد يصل الى المشيمة ومنها قد ينتقل الى الجنين. انطلاقاً من هذا الأمر من المفضل أن يتم أخذ الاحتياطات اللازمة من المرأة الحامل حول هذا الموضوع، مع أن المواد الموجودة في المكياج قد لا تشكل خطراً مباشراً على الطفل ولكن من المفترض أخذ الأمر بعين الاعتبار والبحث عن المرجع الذي يحمله المنتج لكي تستخدمينه بأمانة. 

 

مخاطر المكياج على الحامل

 

من الجدير بالذكر أن المكياج يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد ومن بينها الرصاص الذي يمكن أن يشكل خطراً على صحة الأم الحامل والطفل وقد يؤدي الى تسممها في حملها. انطلاقاً من هذا الأمر تنصح المرأة الحامل باستخدام المكياج الخالي من الرصاص كما وعليها أن تعمل على عدم إدخال المكياج في داخل تجويف الفم. بحال مثلاً كان مكياج العيون يحتوي على مادة الرصاص قد ينتقل من العين الى الدم وهذا الأمر نجده في غالبية الأحيان في الكحل العربي الأصيل المستخرج من الحجر وهذه المواد تعد سامة لجسم المرأة الحامل وتضر بها وبمولودها. علينا أن نذكر أيضاً أن الرصاص الموجود في الكحل قد يسبب بالتلاسيميا أي بفقر الدم عند الأم مع تشنجات عضلية تضر العين.

 

اقرأوا المزيد عن علاقة مستحضرات التجميل بالحمل عبر موقع صحتي:

 

هل تؤثر العطور على الحامل والجنين؟

هل يمكن للمرأة الحامل ان تستخدم مستحضرات التجميل؟

كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟