تنبهي الى هذه الاعراض خلال الحمل... فقد تشير الى التسمم!

تنبهي الى هذه الاعراض خلال الحمل... فقد تشير الى التسمم!

إن ضغط الدم المرتفع هو ما يعرف بتسمم الحمل وهو موضوع مقالنا اليوم من موقع صحتي. هذا الاخير هو عبارة عن اضراب يظهر في مرحلة متقدمة من الحمل أي ما بعد مرور ما يقارب الـ 20 أسبوع ويسبب بتورم الاطراف والبروتين في البول. تصاب به من 5% الى 10% من النساء الحوامل وتكون المصابات به يعانين من الضغط الدم المرتفع قبل الحمل إجمالاً.

 

أعراض تسمم الحمل

 

إذا أصيبت المرأة في أثناء حملها بتسمم الحمل لن تكون قادرة على اكتشاف هذا الامر من تلقاء نفسها لذلك يجب التنبه الى أية أعراض قد تظهر كتلك التي سنذكرها تالياً: قد يسبب تسمم الحمل بانتفاخ أو تورم شديد ومفاجئ في الأيدي والأقدام مع الشعور بصداع شديد ومؤلم جداً الى جانب معاناة الحامل من صعوبة في الرؤية وغباش في النظر مع رؤية وميض من الضوء أحياناً. أبرز شعور بالألم قد تشعر به هو ألم تحت أضلعها مباشرة بالإضافة الى الشعور بالمرض بشكل عام على الرغم من أن لا شيء محدد سبب هذا المرض.

 

علاج تسمم الحمل

 

في حال تم تدارك وضع هذا المرض بشكل مباشر وتلقت المرأة الحامل الرعاية الدائمة قبل الحمل قد تكون النتيجة إيجابية، ولكن في حال تم إهمال التسمم أو تشخصيه بشكل خاطئ يؤدي الى تشنج الحامل وهي حالة أكثر خطورة بكثير من تسم الحمل لانه قد يسبب بالولادة المبكرة أو توقف نمو الجنين في الرحم. إذا أصبت بتسمم الحمل فهناك فرصة 1 على 3 الإصابة به في الحمل الآتي وتخف هذه النسبة وترتفع بحسب مرات الحمل عند المرأة.

 

يجب لحل هذه المشكلة الخضوع لتغيرات في نظام الاكل وممارسة التمارين الرياضية وربما في بعض الحالات تناول بعض الأدوية لضغط الدم المرتفع، في بعض الحالات المتقدمة يجب أن تدخل الحامل المستشفى لتخضع للمراقبة الدائمة للحد من خطر تدهور حالتها.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب تسمم الحامل عبر موقع صحتي:

 

لماذا يحدث تسمم الحمل؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

4 اطعمة احذروا من تناولها نيئة

هذه ابرز اسباب الم البطن اثناء الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟