اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

هل تشكين بأنك حامل؟ هناك الكثير من الأعراض التي قد نبتهك الى صحة الحمل ومن بينها نذكر لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اعراض الحمل في الشهر الاول لكي تتأكدي من غمكانية حملك ولكن بالطبع تبقى الفحوصات المناسبة هي الإجابة الفصل. 

 

- يمكن أن تلحظ المرأة نزيف بدء الحمل حيث تشعر بنزول بعض قطرات الدم من الرحم وذلك يكون بغير موعد الدورة الشهرية. بالطبع من اهم المؤشرات التي تبرهن الحمل في الشهر الأول نذكر انقطاع الدورة الشهرية عن المرأة وهي من الأعراض الشائعة عند أغلبية النساء.

 

- من علامات الحمل في الشهر الأول نشير الى شعور المرأة الحامل بالتعب والإعياء وترغب في الكثير من القوت بأخذ قسط من الراحة والنوم لفترات طويلة.

 

- قد يرافق ألم الثدي المرأة في الشهر الأول من الحمل فالكثير من النساء خلال الفترة الأولى من الحمل يشعرن بانتفاخ في الثديين مع بعض الألو والوزخز بهما.

 

- يعد الغثيان من أكثر الأعراض الشائعة خلال الفترة الأولى من الحمل عند المرأة وبالأخص تظهر هذه الأعراض في ساعات الصباح الباكرة أي بعض الاستيقاظ من النوم مباشرة كما انها قد ترافقها خلال اليوم بعد تناول وجبات الطعام. 

 

- اعراض الحمل في الشهر الاول تنقسم الى عدة أمور من المفترض على المرأة أن تلحظها ومن بينها الصداع المؤلم في الرأس خلال فترة الصباح الأولى كما خلال التجول في السيارة أو عند القيام بالواجبات المنزلية.

 

- الى جانب الأعراض التي ذكرناها من الجدير بالذكر أن نشير الى ألم الظهر الذي يبدأ بمرافقة المرأة في الشهر الأول من الحمل ويستمر خلال الأشهر الباقية منه ايضاً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موصضوع اعراض الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

الام الظهر... هل تكون علامة من علامات الحمل؟

متى يكون الم الظهر من علامات الحمل؟

اكتشفي كل اعراض الحمل الانفعالية والجسمانية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟