لتسريع الحمل اعتمدي هذه المأكولات

لتسريع الحمل اعتمدي هذه المأكولات

هناك الكثير من المأكولات التي تساعد على التسريع في عملية الحمل، يجب الارتكاز عليها متى اتخذت وزوجك قرار الانجاب. وبالتالي يجب التركيز على هذه المأكولات قبل الحمل كونها تزيد نسبة الخصوبة. فما هي الأكلات التي تساعد على الحمل؟ هذا سيكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

أطعمة تساعد على الحمل

 

- الأرز البني: هذا الأرز هو مصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة، والذي يعد من فرص الإخصاب نتيجة أنها تعمل على تنشيط التبويض لدى المرأة كما انه يحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك ويساعد على إنتاج الدم.

 

- القرنبيط: إنّ احتواء القرنبيط على فيتامين C هامة وضرورية لمن تفكر بالحمل كونه يزيد من نسبة الخصوبة وعلى تحسين نوع الحيوانات الدموية وحمايتها من تلف الحمض النووي، كما يساعد على تقليل فرص حدوث الإجهاض والمشاكل الجينية.

 

- البيض: ان احتواء البيض على فيتامين D وB12 يلعب دوراً أساسياً في تعزيز الخصوبة، كما وانه غني بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات التي تعزز الخصوبة لدى المرأة، وتقليل التشوهات الخلقية في الجنين، فلا تقللي عن تناول 4 بيضات في الأسبوع.

 

- اللوز: يدعوا الاطباء الى الحرص على تناول اللوز يومياً مع كوب من الحليب، نظراً لعناه بفيتامين E لتحسين الحيوانات المنوية لدى الرجال والخصوبة لدى النساء ويحمي من الإجهاض.

 

-  الأفوكادو: تساعد هذه الفاكهة على تعزيز الخصوبة بسبب احتوائها على كمية عالية من حمض الفوليك، والدهون الأحادية الغير مشبعة، وحمض الفوليك هو الذي يساعد بشكل كبير على زيادة الخصوبة لدى كل من المرأة والرجل، اضافة الى المساعدة على تنظيم هرمونات التكاثر وزيادة فرص الحمل لدى النساء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

خطوات اساسية لتسريع الحمل

٥ طرق طبيعية لتسريع الولادة

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الطلق الإصطناعي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟