التمر... أفضل الاطعمة المغذية في فترة الحمل

التمر... أفضل الاطعمة المغذية في فترة الحمل

تنشغل المرأة في فترة حملها في البحث عن أفضل الأغذية الصحية والآمنة لها ولسلامة حملها ولنمو طفلها، لأنه يجب أن تحرص على تنوع غذائها وتناول كل الأطعمة المفيدة كالتمر مثلاً الذي سنذكر اليوم من خلال هذا المقال من صحتي فوائده الكثيرة والمتنوعة للمرأة الحامل ولحملها ولجنينها.

 

محتوى التمر الغذائي

 

يحتوي التمر على عدة مغذيات من يوتاسيوم ونحاس ومغنيزيوم، وفيتامين ب٦، وسكر، وألياف، وكل هذه المجموعة السابقة من المغذيات الموجودة في التمر يحتاج إليها الجسم عامة وخصوصاً في حال المرأة إذا كانت حامل، ومن بعض الفوائد الاخرى للتمر انه يخفض ضغط الدم المرتفع ويمنع حدوث نزيف بعد الولادة، ويساعد الجهاز المناعي من خلال دعمه وتقويته لمحاربة الجراثيم والعديد من الأمراض الأخرى أو الأدوية التي قد تشكل خطراً على حياة المرأة أو على حملها.

 

فوائد التمر على المرأة الحامل

 

تساعد المواد الموجودة في ثمرة التمر على انقباض الرحم وتقوي عضلات الرحم وتسهل كثيراً عملية الولادة بأكملها وتقلل من النزيف الحاصل بعدها، كما وأن المتر يحتوي على السكريات كما ذكرنا سابقاً التي تساعد على مد الجسم بالنشاط والحيوية للتخلص من الشعور بالتعب الى جانب كونه من الأطعمة المفضلة لعضلات الجسم. يحتوي التمر أيضاً على مادة " هرمون البيتوسين " الذي يقوي الرحم أثناء الولادة لأنه المسؤول عن تنظيم عملية الطلق، كما يمنع حصول الكثير من الإلتهابات لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الحيوية الطبيعية فيوفر بشكل مباشر بيئة مناسبة للحمل وللجنين.

 

نصيحتنا لك

 

من هنا يجب أن تحرص المرأة أثناء حملها على تناول التمر للإستفادة من الفوائد العديدة الصحية التي يملكها التمر ويقدمها للجسم، ولكن ليس الإفراط في تناوله لأنه قد يسبب زيادة في الوزن في بعض الحالات. يكفي تناول من ٣ الى ٤ حبات يومياً كحصة متكاملة من الفواكه.

 

اقرأي المزيد من المواضيع عن التمر:

 

عجم التمر يحارب الامراض!

حاربوا الكسل بتناول التمر

ما هي فوائد دبس التمر للحامل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟