الفيتامين ج صديقك المخلص أثناء الحمل

الفيتامين ج صديقك المخلص أثناء الحمل

فيتامين ج للحامل

الفيتامين ج أو بالإنكليزية Vitamin C هو فيتامين يذوب في الماء، لا يمكن للجسم تصنيعه أو تخزينه بل أنه يحصل عليه من خلال المكملات الغذائية أو من خلال المصادر الغذائية الغنية به والتي يتناولها.

يمنح هذا الفيتامين الجسم الكثير من الفوائد، وتحتاجه الحوامل بشكل كبير طوال رحلة الحمل. فما هي المنافع التي تحصل عليها المرأة الحامل من خلال تناول هذا الفيتامين؟

فوائد الفيتامين C

يقوم الفيتامين C بمساعدة الجسم على امتصاص الحديد من مصادره الغذائية، فيساهم في الحماية من فقر الدم، كما ويدخل في تركيبة العضلات، الكولاجين الموجود في العظام، الأوعية الدموية. من ناحية أخرى، يلعب هذا الفيتامين دوراً فعالاً في حماية الجسم من الأمراض لأنه يعزز عمل جهاز المناعة، ويحمي الجسم من الجذور الحرة التي تسبب بالعديد من الأمراض لا سيما السرطانات وأمراض القلب.

الفيتامين C للحامل

- يدخل الفيتامين C في تركيبة الكولاجين، وهو عنصر أساسي في تكوين العظام والغضاريف والأوتار والجلد في جسم الجنين، كما أنه يحمي عظام الأم والغضاريف الموجودة في جسمها وبشرتها.

- الفيتامين C هو عنصر مهم في النمو العقلي للجنين، فبحسب الدراسات، يساعد هذا الفيتامين في تعزيز القدرات العقلية والذهنية للولد في المستقبل، كما أنه يحميه من الإصابة بمرض ألزهايمر.

- بما أن الفيتامين C يساهم في امتصاص الحديد من قبل الجسم، فهو إذاً يحمي الأم من الإصابة بفقر الدم خلال الحمل، وذلك بدوره يساهم في حماية الجنين من مضاعفات هذا المرض وفي إيصال الكميات اللازمة من الغذاء والأوكسيجين إليه.

- يساهم الفيتامين C في تقوية عمل جهاز المناعة عند المرأة الحامل، وهو بالتالي يحميها وجنينها من الإصابة بعدد من الأمراض ويساعدها في مكافحة أنواع العدوى الفيروسية.

- بحسب الدراسات، الفيتامين C هو من الفيتامينات التي تساهم في حماية البشرة من الترهل بعد الولادة والحفاظ عليها شابة ومرنة.

المزيد حول فوائد الفيتايمن سي في هذه الروابط:

أطعمة غنية بالفيتامين سي أكثر من البرتقال... ما هي؟

لن تتصوري كيف يؤثر سيروم الفيتامين C على بشرتك وشعرك!

تتناولون اقراص الفيتامين سي... لكن هل تعرفون فوائدها؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟