تأخر الحمل... متى تشعرين بالقلق؟

تأخر الحمل... متى تشعرين بالقلق؟

بعد مرور وقت على الزواج، يشغل الحمل تفكير المرأة بشكل كبير يؤثر على حياتها الزوجية. لكن تأخر الحمل لا يعني أنك لن تنجبي أو أن لديك مشكلة. لذا، يشرح لك موقع صحتي عن مشكلة تأخر الحمل ومتى تكون مقلقة.

 

مشكلة تأخر الحمل

 

يجب بداية البحث عن أسباب تأخر الحمل بعد مرور سنة من الزواج وتحديد موعد لدى طبيب مختص في النساء والكشف لديه. كما يجب ان تتابعي موعد الإباضة الخاص بك، انتظام دورتك الشهرية، صعوبة أن تكوني مع زوجك كل بضعة أيام، وتحديد الفترة التي تكونين فيها أكثر خصوبة عبر رصد موعد الإباضة لديك حتى تضمني الوقت الأنسب للجماع. فقد تكون مشكلتك بسيطة وتتمكني من حلها بنفسك دون اللجوء للطبيب. 

 

مشكلة نفسية في الحمل 

 

قد تواجهين مشكلة خلال هذه السنة، وهي كثرة الإلحاح والسؤال عن وجود حمل خصوصاً من الاقارب. وفي بعض الأحيان تزداد المشكلة سوءا في حالة وجود أخوات لك حملت بسرعة. لذا، عليك تجاهل أي عبارات تزعجك وطمأنت زوجك أن هذا وضع غير مقلق، ولا تعطي الفرصة لأحد أن يدخل معك في نقاش وجدال حول هذا الأمر. فيجب الخروج من هذا الموقف بذكاء عبر التأكيد أنه لا عجلة لوجود حمل وأن هذا الأمر ليس في يدكما.

 

أما في حالة رفض زوجك الإنتظار، جربي النقاش معه وقولي له ما يطمئنه وأنه لا يشترط حدوث الحمل في السنة الأولى من الزواج. ومن المهم ان تذهبي معه للطبيب فهذا سيكون السبيل الوحيد للتخلص من هذا الجدال الغير مفيد. فالطبيب سيقوم بعمل التحاليل اللازمة لك ليطمئنكما، وإذا لم تظهر لديكِ مشكلة فستكون الخطوة الثانية هي الذهاب لطبيب مشاكل الذكور لفحص زوجك أيضاً.

 

اقرأوا المزيد عن الحمل من خلال الروابط التالية:

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟