تجنّبي هذه الأخطاء لحماية جنينك من التشوّهات

تجنّبي هذه الأخطاء لحماية جنينك من التشوّهات

منذ اللحظة الأولى التي تعرف فيها المرأة أنها حامل، تبدأ بالشعور بالمسؤولية حيال هذا الطفل الصغير الذي ينمو في أحشائها. ولعل المسؤولية أثناء الحمل تكون كبيرة جداً بما يختص بسلامة الجنين وصحته، وذلك لأن التصرفات التي تقوم بها المرأة في هذه الفترة تكون ذات تأثير مباشر على طفلها كونه يحصل على غذائه وعلى المقومات الأساسية لنموه من خلالها، كما أن دمها يجري في عروقه، والهواء الذي تتنفسه يمنحه الأوكسيجين اللازم ليستمر على قيد الحياة.

 

لذلك، فإن بعض الأمور الخاطئة التي ممكن أن تقوم بها المرأة من شأنها أن تؤذي الجنين، وإن كان ذلك عن غير قصد. وانطلاقاً من هذه الفكرة، نلفت نظرك إلى الأخطاء التي ترتكبها النساء أثناء الحمل، فتؤدي إلى حدوث تشوهات عند جنينها.

 

تناول الأدوية بطريقة عشوائية: ومن دون إشراف الطبيب. فبعض أنواع مسكنات الآلام والحموضة، ومضادات الإلتهابات ممكن أن تسبب تشوّهات عند الجنين. حتى أنه من الضروري الإلتزام بأنواع المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب، وبالجرعات التي يحددها للوقاية من أي ضرر يمكن أن يصيب الجنين.

 

التعرّض إلى الأشعة: إن كان التصوير الشعاعي أو أي نوع من الأشعة الذي يمكن أن يسبب التشوّهات للجنين.

 

التدخين: هو من الأمور الأشد خطورة على نمو الجنين، والتدخين بجميع أنواعه بما في ذلك التدخين السلبي، أي التواجد في مكان يقوم في الأشخاص الحاضرين بالتدخين من شأنه أن يتسبب بالكثير من الأضرار والعديد من التشوّهات للجنين.

 

تناول اللحوم غير المطهوة جيداً: وذلك لأن هذا النوع من الأطعمة من شأنه أن يسرّب أنواع البكتيريا الموجودة في اللحوم النيئة إلى الجنين ويؤدي إلى إصابته بتشوّهات بالغة.

 

اقتناء القطط: ويُعتبَر ذلك من أخطر الأخطاء التي تقوم بها بعض النساء الحوامل، فالتعاطي المباشر مع القطط يؤدي إلى انتقال داء القطط أو داء المقوسات "توكسوبلازما" إلى الجنين من خلال أمه، وهو يؤدي إلى إصابة الجنين بمشاكل غير ظاهرة، ولكنها تؤدي إلى انخفاض قدرته على السمع والبصر والتعلّم.

 

التعرض إلى درجات حرارة مرتفعة جداً: وذلك من شأنه أن يرفع حرارة الجنين داخل الرحم، وممكن لذلك أن يؤدي إلى التشوّهات.

 

إقرئي المزيد عن وضع الجنين خلال الحمل:

 

هل يسرّع الجنين إيقاع حركته قبل الولادة؟

لا تهملي هذه العلامات التي تدّل على نزول الجنين في الحوض!

حقائق مذهلة عن ركلات الجنين لم تعرفيها من قبل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟