حاربي السعال ونزلات البرد خلال الحمل بمساعدة هذه الوصفات الطبيعية!

حاربي السعال ونزلات البرد خلال الحمل بمساعدة هذه الوصفات الطبيعية!

يعتبر السعال ونزلات البرد من أكثر الأمراض إزعاجاً خلال فترة الحمل، خصوصاً أن أعراضها تستمرّ لأسبوع وأكثر. ومن المحتمل أن تتفاقم أو تستمر لفترة أطول بسبب ضعف الجهاز المناعي ما يجعل الجسم غير قادراً على التعامل مع أعراض البرد على نحو فعّال. لذا سيعرفكم موقع صحتي على أبرز طرق علاج السعال ونزلات البرد عبر هذا الموضوع.

 

هل من الآمن تناول أدوية للتخلص من السعال ونزلات البرد أثناء الحمل؟

 

تنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتناول التايلنول خصوصاً عند الإصابة بالحمى الخفيفة التي تسببها نزلات البرد في الحمل، وكذلك أدوية السعال مثل روبيتوسين وكوريسيدين (بعد الأشهر الثلاثة الأولى). إلّا التايلنول قد ارتبط خلال فترة الحمل بزيادة خطر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الطفل وإلحاق الضرر في كبد الأم الحامل، من هنا وقبل تناوله من المهم استشارة الطبيب المختصّ أو اللجوء إلى العلاجات الطبيعية.

 

ما هي علاجات السعال ونزلات البرد أثناء الحمل؟

 

هناك العديد من العلاجات الفعاّلة والآمنة والطبيعية للسعال ونزلات البرد خلال فترة الحمل:

 

الثوم

 

يشكّل الثوم قوة كبيرة ضد السعال ونزلات البرد خلال فترة الحمل! في الواقع، إن الاستهلاك اليومي للثوم يخفض فرصة الإصابة بالسعال ونزلات البرد بنسبة 60٪، ويساعد كثيراً في الشفاء السريع منها.

نصيحة: خلال فترة الحمل، من الأفضل أن تتناول الحامل فصٌّ واحدٌ من الثوم الخام مع كل وجبة. أمّا في حال كانت أعراض السعال ونزلات البرد حادّة، يمكن أن تزيد الحامل من استهلاك الثوم وتمزجه مع القرنفل والعسل وتتناول هذا الخليط كل 3 ساعات.

 

خلّ التفاح

 

من المهم أن تختار المرأة الحامل تناول خلّ التفاح الخام للتخلص من السعال ونزلات البرد ذلك لأنه من القلويات الذي يمكنع تطوّر الفيروس وانتشاره الجسم، كما أنه يحتوي على البكتيريا الجيدة التي تساعد على مكافحة العدوى.

نصيحة: قومي بمزج ملعقتان كبيرتان من خلّ التفاح في كوب من الماء أو الشاي واشربيه 3 مرات في اليوم. أو حتى بإمكانك أن تستخدميه للغرغرة ما يعمل على تهدئة التهاب الحلق.

 

العسل

 

العسل هو مضاد للجراثيم، مضادات الميكروبات، ومطهّر.

نصيحة: تناولي ملعقة صغيرة من العسل ثلاث مرات في اليوم.

 

البصل

 

البصل يحتوي على نوع من الكيماويات النباتية التي تساعد في تسهيل التنفس.

نصيحة: تناولي البصل مع السلطات على الغداء والعشاء بالإضافة إلى استخدامها في الطبخ.

 

لقراءة المزيد عن نزلات البرد إضغطوا على الروابط التالية:

 

هكذا تتجنبون نزلات البرد الصيفية

نصائح للتعافي من نزلات البرد

كيف نعالج نزلات البرد عن الرضع؟

‪ما رأيك ؟