كيف ازيد وزن الجنين؟ اليكِ نصائحنا

كيف ازيد وزن الجنين؟ اليكِ نصائحنا

إن ما تتناوله الأم من طعام خلال فترة الحمل يعتبر المصدر الأساسي لتغذية الجنين، لذلك على الأم التنبّه جيّداً إلى نوعية الطعام وليس كميّته، لآن الطفل يحتاج لأطعمة معينة تزيد من وزنه في حين أن هناك بعض الأطعمة التي لا تفيد الطفل أبداً فلتتكدس في جسم الأم على شكل وزن زائد. وإذا كنت تتساءلين: كيف أزيد وزن الجنين؟ يجيبك موقع صحّتي على هذا السؤال في التالي.

- تناول العصائر الطبيعيّة الخالية من السكر المضاف بشكل مستمرّ يساعدك في الحصول على الفائدة الموجودة في العناصر الموجودة في العصير، كما أنها تمنحك الشعور بالشبع وفي نفس الوقت تغنيكي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر والتي تزيد من وزنك أنت. ومن المهم أن يكون العصير طبيعياًّ، ويمكنك أن تضيفي إليه العسل إذ رغبت في أن يكون مذاقه حلواً.

 

- تناول اللحم المشوي والأسماك، فهي من أكثر أنواع الأطعمة التي تساعدك في الحصول على فائدة عظيمة وتكسب جنينك الوزن الذي تريدين.

 

- ابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية كالوجبات السريعة فهي غير صحيّة في كل الأحوال.

 

- الفواكه والخضار هي من أكثر الأمور التي يوصي بها الطبيب المختصّ، إذ تساعدك في اكتساب اللون الوردي في جسم الطفل، وتساعده في الحصول على كل العناصر الغذائية. عليك فقط أن تقومي بغسلها جيّداً وتعقيمها كي لا تصل الميكروبات الموجودة فيها إلى الجنين.

 

تابعي المزيد من نصائح موقع صحّتي حول الحمل

‪ما رأيك ؟