لماذا يجب ان تأكل الحامل القرنبيط؟

لماذا يجب ان تأكل الحامل القرنبيط؟

للقرنبيط فوائد صحية كثيرة فهو يحتوي على فيتامينات ب١، ب٣، ب٦، فيتامين ج، حمض الفوليك، الكالسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وأحماض أوميغا3، كما أنه مصدر لنمو جسم الإنسان ويعمل كمصدر للبروتين والدهون غير المشبعة. فهو غني بالالياف وبالمواد المضادة الاكسدة التي تحمي الخلايا من الطفرات الحاصلة بسبب الجزئيات الغير مستقرة. ويؤكل القرنبيط نياً أو مطبوخاً ويفضل أن يكون مسلوقاً بالبخار وبكمية قليلة من الماء حتى لا يفقد الفيتامين ج. 

 

أهم فوائد القرنبيط للمرأة الحامل

 

أولاً، تناول القرنيط يخفيف من أعراض القولون التقرحي ويعتبر مضاداً للالتهابات التي يمكن ان تعاني منها المرأة الحامل، يحد من الإصابة بمرض السكري لأنه يحتوي على الفيتامين ج والبوتاسيوم. 

 

ثانياً، تناول القرنبيط يساعد على التخلص من السمنة  الزائدة، فهو يحفز ويولد حرارة في الجسم تعمل على حرق الدهون. وبالتالي يساعد الحامل على عدم اكتساب الكثير من الوزن الاضافي خلال فترة الحمل.

 

ثالثاً، يساهم تناول القرنبيط على تقوية جهاز المناعة، يساعد على الوقاية من العدوى كما وانه يفيد في المحافظة على التوازن الكهربائي في الجسم ويخفض من ضغط الدم والكولسترول ويحد من أمراض القلب، كما يساعد في التخلص من السموم ويعمل على تطهير الكبد وتنقيته. وفي كل هذا افادة للمرأة الحامل لحمايتها من الكثير من الامراض والمشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها خلال فترة الحمل.

 

رابعاً، ينصح بتناول القرنبيط أو المعروف بالزهرة لاحتوائها على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يساعد في تطوير مراحل النمو لدى الجنين وإعطائه كل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن أساسية.

 

خامساً، يعتبر القرنبيط من أكثر الخضراوات التي تحتوي على مادة الفوسفور والتي تعمل على تخفيف من عسر الهضم، وهذه مشكلة يمكن ان تعاني منها اي حامل.

 

للمزيد من المعلومات عن القرنبيط تابعوا هذه الروابط:

 

هذه هي طريقة تحضير القرنبيط بشكل صحي

حضّروا سلطة القرنبيط للاستفادة من قيمته الغذائية

اكتشفوا كلّ فوائد القرنبيط الصحية

‪ما رأيك ؟