ما حقيقة مخاطر صبغة الشعر على الحامل؟

ما حقيقة مخاطر صبغة الشعر على الحامل؟

ما الحقيقة التي تدور حول مخاطر صبغة الشعر على الحامل؟ من المعلوم أن المرأة لا تنصح بالصبغة خلال الحمل ولكن لماذا؟ الإجابة تجدونها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

حقيقة مخاطر صبغة الشعر على الحامل

 

بناء على بحث نشرته الكلية الأميركية لأطباء نساء التوليد تم الإعلان أن صبغات الشعر آمنة للإستخدام خلال فترة الحمل لأن فروة الرأس تمتص جزءًا صغيراً وبسيطاً من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة. من ناحية أخرى لم يمر الأمر من دون تحذير هام للمرأة من أن استخدام الصبغة خلال أو ثلاثة أشهر من الحمل يجب أن يتم بحذر فبعض الصبغات تحمل أبخرة واستنشاق تلك الأبخرة من الممكن أن يكون ضاراً على الجنين كما أن الصبغات قد تحتوي على غاز الأمونيا الذي له أبخرة كيميائية قوية. من هنا فغن استخدام بعض هذه المواد الكيمياوية خلال الأشهر الأولى من الحمل قد يشكل خطراً على الجنين والحامل ومن الممكن أن يعرضها للإجهاض أو الغثيان مع القيء والدوخة. 

 

تغيرات الحمل وارتباطها بالصبغة

 

من ناحية أخرى لا تنصح المرأة بصبغ شعرها خلال فترة الحمل لأن فروة الرأس تتغير وتتأثر بهرمونات المرأة المتغيرة خلال الحمل ومن هنا قد لا تتلائم الصبغة مع نوع فروة الرأس وتغيراته وبالتالي لا تكسب المرأة الحامل النتيحة المرجوة من الصبغة خلال فترة حملها. لا ننسى بأن أعضاء الجنين خلال الحمل تكون غير مكتملة وفق الشهر الذي تصبغ به المرأة فمن الممكن بذلك أن يصاب كبده أو كليتيه بتلف ما من جراء المواد الموجودة في الصبغة المستخدمة فلم قد تأخذين هذه المخاطرة عليكما؟

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

معلومات تهمك حول صبغ الشعر للحامل

قواعد يجب اتباعها عند صبغ الشعر خلال الحمل

تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟