ما هي طرق منع الحمل المؤكدة من طرف الرجل؟

ما هي طرق منع الحمل المؤكدة من طرف الرجل؟

فاطمة مراد

هناك العديد من وسائل منع الحمل المستخدمة للرجال، البعض منها مؤكدة ومضمونة النتيجة بنسبة 99% والبعض الآخر لاتزال في مراحل مختلفة من التطوير وتجرى عليها مزيد من الدراسات والأبحاث. في هذا الموضوع سنعرض لكم ثلاث وسائل مؤكدة لمنع الحمل للرجل.

1

الواقي الذكري

هو احدى طرق منع الحمل التي يستخدمها الرجل. يتم وضعه على العضو التناسلي لدى الرجل ليمنع دخول السائل المنوي الى قناة المهبل وبالتالي يمنع تخصيب البويضة. هو من الأساليب الفعالة جداً الغير مكلفة والمتوافرة في جميع الصيدليات المحلية والمحلات التجارية كما أنه لا يحتاج الى وصفة طبية.

2

قطع القناة المنوية أو تعقيم الذكور

هو اجراء جراحي يستهدف اغلاق الأنابيب التي تنقل الحيوانات المنوية وبالتالي يصبح السائل المنوي خالي من الحيوانات المنوية وعاجز عن تلقيح البويضة عند المرأة. لا يؤثر هذا الاجراء على الصحة الجنسية للرجل لكن يمكن أن يحدث بعض المضاعفات الصحية.

3

قطع القناة المنوية بدون مشرط

يوفر قطع القناة الدافقة بدون مشرط نفس فوائد قطع القناة الدافقة التقليدي، ولكن يكمن الاختلاف في طريقة الجراحة بحيث أن هذا الإجراء لا يتضمن استخدام المشرط ويأخذ وقتًا أقل كما أن له آثار جانبية أقل من قطع القناة الدافقة التقليدي.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

المزيد عن حبوب منع الحمل في هذه الروابط:

بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل... متى تنزل الدورة الشهرية؟

النزيف عارض شائع بعد إبرة منع الحمل... كيف يمكن وقفه؟

كيف تعمل حقنة منع الحمل؟ وما مدى فعاليتها؟

‪ما رأيك ؟