نصائح هامة للشريك خلال الولادة

نصائح هامة للشريك خلال الولادة

يساهم الشريك بشكل كبير في مساعدة زوجته الحامل على خوض تجربة الولادة بهدوء وثقة وهو بحاجة فقط الى بعض النصائح التي سنقدمها له اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

أبرز النصائح للشريك خلال الولادة

 

على الشريك أن يدعم زوجته أثناء الولادة كما أثناء مراحل الحمل ككل وعليه مرافقتها في كل خطوة وقضاء أطول وقت معها بخاصة خلال المراحل المبكرة من الحمل. بحال انزعاج المرأة الحامل يمكن للشريك أن يلعب دوراً فعالاً من خلال مثالاً الإمساك بيدها أو من خلال رش بعض قطرات الماء على وجهها لتنتعش. دور الشريك خلال الحمل يقتضي أيضاً بتدليك ظهر زوجته الحامل مع كتفيها فهذا الامر سيساعدها على الشعور بالراحة كما سيسهل عليها التحرك وتغيير الوضعيات.

ومن المهم أن يعي الشريك تمرينات التنفس خلال حدوث اي انقباضات ام تقلصات في فترة الحمل ليساعد في إراحة زوجته وبشكل خاص سيستخدم هذه الأمور في فترة المخاض لذلك عليه ان يطلع عليها. عند اقتراب المخاض قد تكون المرأة الحامل متوترة وهنا يلعب الشريك الدور الأساسي في تذكيرها بالتنفس وإن لزم الأمر عليه القيام بالمارين معها. كما من واجب الشريك أن يدعم قرارات زوجته وخياراتها بدءًا من مسكنات الألم وصولاً الى طريقة الولادة. المهم ان يكون الشريك قوياً ويساعد زوجته على خوض ولادة سهلة من خلال طمأنتها ومساعدتها قدر الإمكان كما وينصح بدخوله معها الى الولادة لأن وجوده يخفف من حدة توترها.

 

أمور يجب تذكرها عند الولادة

 

بحال شعرت المرأة الحامل باقتراب الولادة على الشريك أولا أن يكون متوفراً في هذه الأيام وعلى اتصال دائم معها كما عليه أن يقرر من قبل كيفية الوصول الى المستشفى والأهم احتفظ بالكاميرا معك أو بهاتفك لتسجيل اللحظات الاولية لولادة الطفل مما سيخلف ذكريات رائعة لكما. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الولادة من خلال الروابط التالية:

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

٥ طرق طبيعية لتسريع الولادة

نصائح للتحضير لولادة طبيعية سهلة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟