نقص الكالسيوم خطر على الجنين... عالجيه بسرعة!

نقص الكالسيوم خطر على الجنين... عالجيه بسرعة!

الكالسيوم عنصر اساسي في مرحلة الحمل لدى مختلف النساء، فهو مفيد لنمو الطفل، ونقصانه من الجسم قد يؤثر سلباً على نمو الجنين. وهذا الامر شائع جداً لدى النساء الحوامل، نظراً لحاجة الطفل الى كمية كبيرة منه للنمو السليم والكامل. وفي موضوعنا اليوم، اخترنا أن نطلعك من خلال موقع صحتي على ابرز سبل علاج نقص الكالسيوم عند الحامل. 

 

أولاً، من الطرق الاكثر اتباعاً لعلاج نقص الكالسيوم لدى النساء الحوامل هو تناول المأكولات الغنية بالكالسيوم، ومن اهمها الحليب ومشتقاته، إذ ان شرب كوب من الحليب يومياً، يمكن أن يساعد على توفير الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، كما وأن ادخال الاجبان والالبان في صلب النظام الغذائي الصحي للمرأة يساعد الى حد كبير في توفير كمية من الكالسيوم التي يحتاجها الجسم. 

 

ثانياً، ايضاً طريقة اخرى لعلاج نقص الكالسيوم لدى النساء الحوامل، وهي تقوم على تناول الخضراوات الورقية كالسبانخ والملوخية وغيرها من الخضار التي تعتبر غنية جداً بهذه المادة. لذا لا تهملي تناولها في نظامك الغذائي الصحي الخاص بهذه المرحلة. 

 

ثالثاً، الاسماك هي احدى العناصر الغذائية المساعدة على الحصول على غذاء صحي كامل غني بالكالسيوم، يوفر للمراة الحامل وطفلها النسبة الضرورية من الكالسيوم التي يحتاجانها في فترة الحمل، خصوصاً وأن الطفل بحاجة الى الكالسيوم في مراحل تكوينه طيلة الاشهر التسعة. ومن افضل انواع الاسماك التي يجب تناولها في هذه الفترة، نذكر السردين والسلمون. 

 

رابعاً، ايضاً هناك طريقة اخرى يتبعها الطبيب لعلاج نقص الكالسيوم لدى المراة الحامل، وهي تقوم على تناول مكملات الكالسيوم الطبية التي يتم تناولها كحبة دواء بعد الطعام أو قبله، تبعاً لما يصفه لها الطبيب. وهذه المكملات لا يجب تناولها من دون العودة الى الطبيب، فهو يمكنه تحديد الكمية الواجب تناولها من عدمه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نقص الكالسيوم وطرق العلاج عبر موقع صحتي:

 

خلال حملك تنبهي الى نقص نسبة الكالسيوم في جسمك!

انت حامل؟ انتبهي الى مستوى الكالسيوم لديك

اكتشفوا كلّ اعراض نقص الكالسيوم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟