هل انتفاخ البطن هو من علامات الحمل؟

هل انتفاخ البطن هو من علامات الحمل؟

كثيرة هي العلامات التي تدل على وجود الحمل، وذلك قبل الموعد الذي يمكن من خلاله تحديد امكانية وجود حمل او لا، او حتى قبل التمكن من اجراء التحليل المنزلي للحمل. هذه الاعراض وعلى الرغم من انها في كثير من الأوقات تتشابه بشكل كبير مع اعراض اخرى، قد ترافق حالات مختلفة تماماً عن الحمل، لا سيما مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، الا انه قد تكون دليلاً على الحمل. ومن هنا نجد الكثير من السيدات تطرح العديد من الاسئلة حول علامات الحمل ومنها: هل انتفاخ البطن من علامات الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

انتفاخ البطن من علامات الحمل

 

كثيرة هي الأمور التي تدل على وجود الحمل، ان لناحية انتفاخ الثدي، او تغير لون الحلمة، والى ما هنالك من اعراض أخرى، الا انه يجب على المرأة أن تنتبه جيدًّا وتتمكن من التفرقة بين أعراض الحمل وإن كانت فقط تعاني من أحد المشاكل الصحية.

 

ويعد انتفاخ البطن واحداً من الأمور التي قد تكون مؤشراً على وجود الحمل حيث أن غاليبة النساء تظهر لهن هذه العلامة قبل التأكد من الحمل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم بسبب الحمل فتتسبب في انتفاخ المعدة وبالتالي فان النساء اللواتي يصبن بهذا الانتفاخ قبل موعد الدورة الشهرية بكثير من الوقت فهذا يكون دليلاً على وجود نوع من الحمل، وقد يكون دليلاً قاطعاً على كونه علامة من علامات الحمل. الا انه في المقابل فان هذا الأمر قد يدل على امكانية وجود غازات في البطن، لا سيما وانه كما سبق وذكرنا ان اعراض الحمل تتشابه كثيراً مع اعراض أخرى الا ان الكثير من الدراسات تشير الى ان الحامل قد تعاني من الغازات بسبب حدوث الحمل. فتبدأ المرأة بالشعور بهذه الغازات قبل موعد الدورة الشهرية. في هذه الحالة، تنصح المرأة بالخضوع لتحليل الحمل المنزلي للتأكد في شكلٍ أكبر من هذا الموضوع.

 

علامات كثيرة يمكنكم من خلالها تأكيد الحمل، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

هذه هي علامات الحمل الاكيدة... اكتشفيها الآن!

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

علامات تستطيعين من خلالها معرفة أنك حامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟