هل تريدين ان تعرفي كم تعيش البويضة؟ اليكِ الجواب الدقيق

هل تريدين ان تعرفي كم تعيش البويضة؟ اليكِ الجواب الدقيق

تحصل الإباضة عندما ينتج مبيضك بويضة واحدة أو أكثر، وتعتبر هذه الفترة الأكثر خصوبة خلال دورتك الشهرية. وينتج المبيض شهرياً من 15 إلى 20 بويضة، ثم تنطلق البويضة الناضجة نحو فجوة الحوض وتنزلق نحو قناة فالوب. إنّ اختيار المبيض الذي يطلق البويضة غالباً ما يكون عشوائياً. وقد لا تتم الإباضة مداورة بين المبيضين في كل دورة شهرية.

 

كم تعيش هذه البويضة؟ 

 

لكي يحصل الحمل عادة، يجب أن تلتقي البويضة قبل موتها مع السائل المنوي في قناة فالوب لكي يتم التلقيح. تعيش البويضة بين 12 الى 24 ساعة على الأكثر بعد الإباضة إلاّ في حال تم تلقيحها بالتأكيد. أما مدة حياة الحيوانات المنوية، فكما ذكرنا في وقت سابق قد تصل الى 5 أيام إذ تكون قادرة على الإخصاب في بيئة مناسبة لها كرحم المرأة.

 

وأخيراً، تجدر الإشارة إلى أن من الضروري معرفة فترة التبويض بدقة لكي يحدث الحمل، والتبويض يحصل عادة ما بين اليوم العاشر والخامس عشر من بداية الدورة الشهرية. أما إذا كانت دورتك غير منتظمة ولا يمكنك تحديد موعد الحيض المقبل فستواجهين صعوبة في تحديد موعد التبويض بشكل دقيق أيضًا،يمكنك أن تلجئي في مثل هذه الحالة إلى اختبار كشف التبويض.

 

متى يحدث الحمل بعد إطلاق البويضة؟

 

يحدث الحمل (التلقيح) عندما تخصب حيوانات الرجل المنوية بويضة المرأة.بالنسبة لبعض النساء، يحدث ذلك بسرعة، ولكن قد يستغرق وقتاً أطول بالنسبة للآخريات. من بين كل 100 من الأزواج الذين يرغبون بالإنجاب، سيحدث الحمل عند 80-90 منهم في غضون سنة واحدة. وسيستغرق وقتا أطول عند البقية، أو قد يحتاجون إلى المساعدة على الحمل.

 

قد تساعد معرفة الأجهزة التناسلية الذكرية والأنثوية، فهم كيفية حصول الدورة الشهرية وفترات الحيض عند المرأة، في فهم كيفية حدوث الحمل.

 

تحسب الدورة الشهرية من أول يوم في الحيض وستحدث الإباضة بعد فترة من الحيض، وبعد ذلك بحوالي 12-14 يوماً ستبدأ الدورة الدورة الشهرية المقبلة. تستغرق الدورة الشهرية الطبيعية 28 يوماً، ولكن الدورات الشهرية الأقصر أو الأطول تعتبر طبيعية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول البويضة عبر موقع صحتي:

 

هذه المؤشرات تدل على نجاح تلقيح البويضة وبالتالي حدوث الحمل!

إن كنت تنتظرين الحمل اليك علامات تلقيح البويضة

متى يتم انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟