هل زلال الحمل في الشهر الاخير مؤشر خطير؟

هل زلال الحمل في الشهر الاخير مؤشر خطير؟

انت معرّضة في خلال فترة الحمل الى الكثير من المشاكل الصحية بعضها قد يكون طبيعياً والبعض الآخر يحتاج الى علاج سريع خصوصاً في خلال الشهر الاخير.

 

ولعلّ الزلال هو من ابرز المشاكل التي قد تعانين منها في خلال هذه الفترة. اقرأي اكثر عنه مع موقع صحتي لكي تحمي نفسك والجنين.

 

مخاطر زلال الحمل في الشهر التاسع

 

زلال الحمل حالة تشير الى إحتباس الماء في الجسم وسببه نقص البروتين في الجسم بشكل رئيسي.

وعلى الرغم مم انك معرضة الى هذه المشكلة في اي وقت من الحمل، الا ان الاصابة بهذه المشكلة في الشهر الاخير قد يكون صعباً وخطيراً للغاية خصوصاً وانه قد يمنعك من الولادة الطبيعية، او يقرب موعد الولادة حفاظاً على سلامة الكليتين، وحرصاً على سلامتك أنت والجنين.

 

أعراض زلال الحمل في الشهر التاسع

 

يشدد الاطباء على ضرورة عدم اهمال مشكلة زلال الحمل بل يجب التعامل مع هذه المشكلة بالكثير من السرعة خوفاً من التعرّض لما يعرف بتسمم الحمل والذي يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الولادة المبكرة.

 

ومن الاعراض التي ترافق زلال الحمل في الشهر الاخير:

 

- آلام في البطن 

- زغلله في العين

- ضيق في التنفس

- الشعور ببعض التشنجات

- تورم الكاحلين واليدين وحول العينين

-  ظهور رغوة في البول

 

علاج زلال الحمل

 

من الضروري العمل سريعاً على علاج زلال الحمل في الشهر التاسع خوفاً من يؤدي الى الولادة المبكرة من جهة او ان يؤثر بشكل سلبي على نمو الجنين او صحته خصوصاً وان هكذا مشكلة قد تؤدي الى اصابة الطفل بمرض السكري نتيجة توقف الكلى عن العمل.

 

وفي هذا الإطار، سيدعوك الطبيب المشرف على الحمل على اتباع نظام غذائي متوازن مع مجموعة من الأدوية التي تخفف هذه المشاكل وانعكاساتها السلبية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن زلال الحمل عبر الروبط التالية من موقع صحتي:

 

انتبهي الى مخاطر زلال الحمل على الجنين

كل ما تريدين معرفته عن زلال البول أثناء الحمل

هذه المؤشرات تدل الى وجود زلال في البول

‪ما رأيك ؟