٥ طرق طبيعية لتسريع الولادة

٥ طرق طبيعية لتسريع الولادة

خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، تشعر معظم النساء بالتعب والانتفاخ والشعور بالثقل وتتمنى لو تتمّ الولادة بأسرع وقت ممكن. بالنسبة لمن سيلدن بشكل طبيعي، يمكن اتباع عدّة طرق من شأنها تسريع الولادة، فما هي هذه الطرق؟.

 

- العلاقة الجنسية تساعد في تسريع الإنجاب، فأثناء القيام بالعلاقة الجنسية تميل النساء الى الاسترخاء بالإضافة الى أن السائل المنوي الذي يحتوي على هرمون البروستاجلاندين الموجود في بطانة الرحم يؤدي الى تليين عنق الرحم ويسرّع من عملية الإنجاب.

 

ما هي الاسباب التي تستدعي الولادة القيصرية؟

 

- استخدام الكرة المطاطية للجلوس عليها ما يساعد في تموضع الجنين في الأسفل ويؤدي ذلك بالتالي الى تسريع عمليّة الإنجاب.

 

- قومي بتدليك الحلمات، فهذه العملية تساعد على تسريع إفراز هرمون الأوكسيتوسين والذي قد يساعد على التعجيل من ظهور آلام المخاض. من المفضل القيام بهذه العملية لمدة نصف ساعة لكي تكون فعالة.

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

 

- قومي بممارسة رياضة المشي والسباحة وغيرها من النشاطات التي تؤدي إلى جعل وضعية الجنين نحو الأسفل والى إفراز هرمون الأوكسيتوسين.

 

- إشربي شاي توت العليق فإنه يقوم بتنظيم عضلة الرحم إذ تحتوي أوراقه على مواد عفصية تؤثر على هذا الوضع. هذه الطريقة لا تؤثر فعلياً على تعجيل الولادة ولكنها تؤثر بصورة جيدة على آلام المخاض. ومن غير المفضل شرب هذا الشاي حين يكون الجنين مستعداً للخروج الى العالم.

 

هل الولادة في الشهر الثامن خطيرة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟