4 أطعمة لعلاج الكحة لدى المراة الحامل

4 أطعمة لعلاج الكحة لدى المراة الحامل

علاج الكحة للحامل يختلف كثيراً عن العلاج الذي يعتمده الاشخاص في غالب الاحيان، وخصوصاً المرأة غير الحامل، وفي هذا الموضوع اليوم قررنا أن نلقي الضوء على ابرز طرق علاج الكحة للحامل التي يجب ان تتوخى الحذر والحيطة في شأن تناول الادوية أو الخضوع للعلاجات الضرورية عند اصابتها بالمرض. 

 

العسل 

 

من ابرز المكونات الغذائية الطبيعية التي تساعد على علاج الكحة لدى المرأة الحامل، نذكر العسل الذي يساعد على تنظيف الجهاز التنفسي من الشوائب والميكروبات التي قد تضر به، وبالتالي فهو فعال في القضاء على الكحة ولا يضر بصحة الجنين ولا بصحة المراة. تناولي العسل مرتين في اليوم لتحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

الزنجبيل 

 

شرب كوبين من الزنجبيل في اليوم تساعد على علاج الكحة للمراة الحامل من دون الاضرار بصحتها او صة جنينها، لذا من المهم أن تولي المراة الحامل أهمية كبرى لهذا الشراب الساخن الذي يساعد على تخليصها من السعال الحاد، ويساهم في القضاء على الميكروبات المسببة للكحة، بفضل ما يحويه من مضادات للأكسدة. 

 

البصل

 

مكوّن غذائي صحي آخر يساعد في علاج الكحة للمراة الحامل، وهو البصل الذي يعد من افضل انواع الاطعمة في هذا المجال. يحوي البصل كمية مرتفعة من المواد المساعدة في محاربة الميكروبات والفيروسات التي تضر بالجهاز التنفسي لدى المراة الحامل، لذا يعتبر مفيداً على عصعيد معالجة الكحة والتخلص من السعال الحاد الذي يتعب المراة الحامل، خصوصاً في مراحلها المتقدمة من الحمل. 

 

الخبيزة

 

هذه العشبة الخضراء التي تنمو في مختلف المواسم، يمكن أن تساعد على التخلص من الكحة لدى المراة الحامل، حيث انها توفر لها الحماية من الميكروبات ومن هبات البرد القارس التي تؤدي الى الزكام وبالتالي السعال الحاد. تناولي كوبين منها يومياً لتحصلي على النتيجة المرجوة، ولتحضير الشراب الساخن من الخبيزة، قومي بغليها بالماء على نار خفيفة، تماماً كما الشاي الطبيعي، وتناوليها مرة صباحا ومرة ليلاً.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الكحة عند الحامل:

 

ما هو العلاج الافضل للسعال عند الحامل؟

كيف تتخلصين من الكحة التي تقلق فترة حملك؟

كيف يمكن علاج سعال المرأة الحامل؟

‪ما رأيك ؟