ما هو أفضل عصير للمرأة الحامل؟

ما هو أفضل عصير للمرأة الحامل؟

حين تصبح المرأة حاملاً تصبح أصغر الأشياء تشكل الكثير من التساؤلات لها ومن هذه الأشياء العصائر الطازجة التي تفيدها وتفيد الجنين أو ما هي المشروبات الممنوعة والتي لا تستطيع شربها كي لا تعرض حملها وجنينها للألم أو الخطر وبخاصة إذا كانت في حملها الأول وتختبر هذه الأمور والتساؤلات كلها للمرة الاولى. لذلك ولتوفير عليكم الكثير من التفكير والأبحاث يقدم لك موقع صحتي هذا الموضوع الذي يذكر لك أفضل العصائر للمرأة الحامل.

 

مشروبات مهمة للحامل

 

قبل كل شيء وقبل كل المشروبات لا يجب أن تنسى الحامل أن الماء من أهم المشروبات التي لا يجب أن تفارقها طوال فترة الحمل وكل حياتها لانها الدواء الشافي من كل الأمراض وتبعد الكثير منها. كما هناك مشروبات اخرى مفيدة منها:

 

الزنجبيل: يعد الزنجبيل من أحسن العلاجات التي تستطيع المرأة اللجوء إليها والتي تساعد على التخلص من الشعور بالغثيان الصباحي والغثيان أثناء النهار والشعور بالقيء وذلك أمر شائع في حالات الحمل. لذلك من الجيد تناول كوب من عصير الزنجبيل للتخلص أيضاً من النفخة والغازات المزعجة التي قد تسبب بالإضطرابات للأمعاء كما يساعد الزنجبيل أيضاً على الحفاظ على النظام الهضمي.

 

عصير الموز: يساعد الموز على تشكيل الأجسام المضادة والناقلات العصبية الى جانب خلايا الدم الحمراء الجديدة وذلك لدعم الدورة الدموية في الجسم كما أن عصير الموز يحتوي على فيتامين ب ٦ المهم والأساسي للمرأة الحامل كما أن عصير الموز هو أمر ضروري لدماغ الجنين ونظامه العصبي.

 

عصير الجزر: يجب تناول عصير الجزر بخاصة في الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل لأنه من العصائر التي تساعد الطفل على عدم الإصابة بالصفار أو اليرقان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لائحة بأبرز مشروبات النفاس من صحّتي

كيف يمكن أن يفيد اليانسون الحامل؟

أفضل المشروبات لمرحلة ما بعد الولادة

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟