أنا حامل... ماذا يجب أن اضع في حقيبتي اليومية؟

أنا حامل... ماذا يجب أن اضع في حقيبتي اليومية؟

مع بدء مرحلة الحمل تبدأ المرأة بالتفكير بحقيبة الحمل الخاصة بها التي سترافقها بشكل يومي مهما اختلف نوع حملها والتوليد فهناك بعض الأشياء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها مهما كان الأمر. ولكن قد يختلط الأمر على بعض السيدات، لذلك ولتسهيل هذه المهمة على كثيرات إليكم بعض الأغراض الأساسية التي يجب أن تكون متواجدة بشكل دائم في حقيبة الحامل.

 

الاغراض الاساسية في حقيبة الحامل

 

جيل للتعقيم: إن المرأة الحامل هي عرضة أكثر من غيرها لالتقاط البكتيريا والميكروبات بخاصة الرشح والزكام، لذلك يجب أن تتوخى الحذر كثيراً وأن تبذل جهداً للوقاية من التقاط أي من أنواع المرض المعدية من خلال تفادي ملامسة الأسطح التي قد تكون مصابة أو الأشخاص الذين يعانون من الرشح مثلاً واستخدام جل التعقيم لتنظيف اليدين والحرص على تطهيرهما.

 

ماء ووجبة خفيفة: إذا كنت سيدة أعمال أو أم عاملة وتتنقلين كثيراً من المهم جداً الاحتفاظ بحقيبتك بقنينة ماء بلاستيكية صغيرة في حال شعرت بالعطش، بالإضافة الى وجبة خفيفة صحية كالبسكويت أو الشوفان وغيرهما... بخاصة إذا كنت من السيدات اللواتي يعانين من الغثيان الصباحي. من الممكن في بعض الحالات عند بعض السيدات بشكل استثنائي الاحتفاظ في الحقيبة بكيس من البلاستيك أو النايلون لتجنب حرج مشكلة القيء.

 

الهاتف الخليوي: من المهم جداً في كل الأوقات أن تحمل السيدة في حقيبتها هاتفها الخليوي، ويجب أن يتضمن هذا الأخير رقم هاتف الطبيب المختص الذي يعنى بحالتها في حال حصل أي مكروه أو اضطرت الى الاتصال به، ويجب أن يكون اسمه في أول لائحة الأسماء لتسهيل عملية إيجاده، بالإضافة الى رقم أحد الأشخاص المقربين كازوج أو الأهل أو أحد الأصدقاء المقربين في حال حصل أي مكروه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ماذا تحتاجين في حقيبة الولادة؟

حقيبة المستشفى: أغراض الأم و الطفل

ما هي الأغراض الأساسية لتجهيز المولود؟

‪ما رأيك ؟