إتبعي هذه النصائح ولن تشعري بالغثيان خلال الحمل

إتبعي هذه النصائح ولن تشعري بالغثيان خلال الحمل

الغثيان الصباحي هو من أصعب الأمور التي تتعرض إليها المرأة الحامل، وبخاصة في الثلث الأول منه. نقدم لك يعض النصائح الغذائية التي تساعدك على الوقاية من الشعور بالغثيان في فترة الصباح أو خلال النهار لتجنّب تناول الأدوية غير المستحبة خلال الحمل.

 

نصائح للتخلص من غثيان الحمل

 

إنتبهي لما تأكلينه عند الإستيقاظ: فحاولي اختيار مأكولات ناشفة مثل الخبز، التوست، البسكويت، ولكن أيضاً يجب أن تكون هذه الأنواع الغذائية خالية من الدسم لتكون سهلة الهضم.

 

إبتعدي عن الروائح القوية: تجنّبي التعرّض إلى روائح الطعام القوية التي تسبب الغثيان، كما أن بعض الروائح الأخرى بما فيها بعض أنواع العطور التي تستعملينها أنت أو زوجك ممكن أن تتسبب لك بالشعور باغثيان والدوار عند الصباح، فتجنبيها كلياً.

 

وجبات طعام صغيرة: لا ترهقي معدتك بوجبة طعام كبيرة، بل قسمي كميات الطعام التي تتناولينها إلى وجبات صغيرة موزعة على ساعات اليوم، وذلك من شأنه أن يجعلها سهلة الهضم، وأن يجنّبك الشعور بالجوع بشكل كبير. وهذه الطريقة تضمن لك التخفيف من الشعور بالغثيان في الصباح وخلال النهار.

 

إختاري الأطعمة الخالية من الدهون: لأن الأطهمة الكثيرة الدسم والمقلية بشكل خاص تزيد من الشعور بالغثيان خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل. فتناولي اللحوم الخالية من الدهون، المشوية أو المسلوقة أو المطبوخة بشكل صحي، التي تمنحك قيمة غذائية جيدة ولا تشعرك بالحاجة إلى التقيؤ.  

 

حافظي على رطوبة جسمك: وأكثري من تناول الماء والسوائل، فيمكنك التركيز على العصائر الطبيعية المفيدة وعلى المياه الباردة التي تبعد عنك الشعور بالغثيان. كما أن أنواع المشروبات العشبية مثل النعنع والبابونج واليانسون والزهورات تساعدك على التخلص من الشعور بالغثيان، وتساهم في تعويض السوائل التي تخسرينها إذا كنت من النساء اللواتي يتقيّئن كل يوم خلال الحمل.

 

الألياف الطبيعية: تناولي الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تساعدك على التخلص من المواد الكيميائية التي تسبب لك الشعور بالغثيان، ونأخذ على سبيل المثال الموز والتفاح اللذين يساعدان على التخلص من الشعور بالغثيان.

 

المزيد عن طرق التخلص من غثيان الحمل في ما يلي:

 

5 طرق طبيعية تساعدك على التخلّص من غثيان الحمل!

للغثيان اسباب غير عادية... إكتشفيها!

كيف تخفّفين من عارض التقيؤ في الشهر الرابع من الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟