اتبعي هذه النصائح للوقاية من نزلات البرد خلال حملك!

اتبعي هذه النصائح للوقاية من نزلات البرد خلال حملك!

يتوجبّ على المرأة الحامل أن تتوقى خلال الأشهر التسعة من التعرض للمرض خصوصاً الزكام ونزلات البرد، فهي تنعكس سلباً عليها وعلى جنينها في بعض الأحيان، لذا إليك اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز نصائح للوقاية من نزلات البرد خلال الحمل. 

 

ما هي النصائح للوقاية من نزلات البرد خلال الحمل؟ 

 

- من النصائح المهمة للوقاية من نزلات البرد خلال الحمل، هي تفادي التواجد في أماكن تنتشر فيها الفيروسات المسببة لنزلات البرد، او التواجد بقرب أحد الأشخاص المصابين بهذه النزلات، فاتقاط العدوى منهم تكون سريعة، لذا تفادي التواجد معهم. 

 

- أيضاً من النصائح المفيدة للنساء الحوامل لتفادي التعرض لنزلات البرد هو التوقي من خلال ارتداء الملابس الدافئة فور تبدّل درجات الحرارة، خصوصاً عند انخفاضها بشكل كبير، فهذه التبدلات تؤثر فوراً في المرأة الحامل. لذا لا تهملي هذه النصيحة التي تحميك بشكل كبير. 

 

- كما أن تناول العصائر الطبيعية والفواكه الحمضية يساعد إلى حد كبير في توفير الحماية للمرأة الحامل من التعرض لنزلات البرد خلال الأشهر التسعة، وبالتالي عليك الإكثار من تناولها كونها تحوي الفيتامين C الذي يقوّي المناعة ويحمي من الفيروسات المسببة للزكام والسعال وغيرها. 

 

- الراحة ثم الراحة! هذا العامل أساسي في مرحلة الحمل للوقاية من الكثير من الأمراض، فالمرأة الحامل خلال الأشهر التسعة تكون شديدة الضعف وتحتاج إلى الكثير من الراحة كي تحافظ على نشاطها وقوتها وسلامة وظائف جسمها، لذا كلما وفّرت الراحة لجسمها، كلما تمكّنت من محاربة نزلات البرد. 

 

- المشروبات الساخنة أيضاً لها دورها في توفير الوقاية من نزلات البرد، لذا لا يجب إهمال تناولها بين الحين والآخر لتوفير الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة في هذه الأشهر التسعة للحمل. 

 

لمزيد من المعلومات حول نزلات البرد للحامل، إطلعي على المواضيع التالية: 

 

ماذا تفعلين إن أصبت بالزكام خلال الحمل؟ 

تخلّصي من الإنفلونزا خلال حملك بهذه الطرق الطبيعية

6 نصائح للوقاية من الزكام والإنفلونزا

‪ما رأيك ؟