اذا اصبتِ يالحمى خلال فترة الحمل... اكتشفي تأثيرات ذلك على الجنين!

اذا اصبتِ يالحمى خلال فترة الحمل... اكتشفي تأثيرات ذلك على الجنين!

ان ارتفاع درجة حرارة الانسان هي واحدة من أهمّ المؤشرات التي تدلّ على وجود مشكلة معينة أو الى خلل معيّن في الجسم. وتعتبر المرأة الحامل من أكثر الأشخاص المعرضين الى الاصابة بالحمى نتيجة التغيرات الهرمونية لديها لكن ارتفاع درجة الحرارة عند الحامل يعتبر من الاعراض المهمة التي تشير الى ان امر ما غير طبيعي يحدث في الجسم، يستدعي تدخلاً طبياً. فهل الحمى تؤثر على الجنين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثيرات الحمى على الجنين

 

يشير العديد من الأطباء الى أن إصابة الأم بأي مرض تصاحبه الحمى يزيد فرص إنجاب أطفال مصابين باعتلالات وتشوهات في القلب، وتأتي هذه التحاليل نتيجة مجموعة من الأبحاث التي أجراها باحثون في الولايات المتحدة حذروا فيها من أن إصابة الأمهات بالحمى قبل الحمل أو في بداياته، وخاصة تلك المصاحبة للأنفلونزا، تزيد خطر إصابة أطفالهن باعتلالات وتشوهات خلقية في القلب.

 

ولاحظ الباحثون أن خطر الاعتلالات القلبية كان أقل عند أطفال الأمهات اللواتي تعاطين الفيتامينات المتعددة خلال الحمل، في حين يواجه أطفال الأمهات اللواتي أصبن بالحمى ولكنهن لم يتناولن الفيتامينات في خلال الحمل خطرا أعلى للإصابة باعتلالات القلب بنحو 130 في المائة، مقارنة بأطفال الأمهات اللواتي لم يصبن بالحمى.

 

وخلص الباحثون إلى أن الأمراض المصحوبة بالحمى في وقت الحمل أو في مراحله الأولى، تزيد خطر إصابة المواليد بالتشوهات والاعتلالات القلبية بحوالي الضعف، وهذا الخطر بدا أقل بين الأمهات اللواتي تعاطين أقراص الفيتامينات المتعددة أثناء الحمل وقبله.

 

ومن هنا يجب على المرأة الحامل اللجوء بأسرع وقت ممكن الى الاطباء المشرفون على الحمل في مسعى لتقديم الدواء المناسب للتخفيف من الحمى، ومنعاً لأي تأثيرات سلبية قد تعود بها على صحة الجنين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الحمى من خلال موقع صحتي:

 

ما هي الحمى الوردية؟

كيف يجب معالجة الحمى؟

اليك اسباب الحمى اثناء الحمل وطرق علاجها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟